خوفا من صواريخ المقاومة.. سفيرا الإمارات والبحرين في ملاجئ تل أبيب

السبت 15 مايو 2021 06:44 م

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن سفير الإمارات والبحرين لدى إسرائيل هرولا إلى أحد الملاجئ بمدينة تل أبيب المحتلة للاحتماء من صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية أن السفير البحريني "يوسف خالد الجلاهمة" نزل برفقة السفير الإماراتي إلى أحد الملاجئ بعد انطلاق صافرات الإنذار.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وتواصل القصف الإسرائيلي على أهداف بقطاع غزة لليوم السادس على التوالي؛ متسببا في خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ الإثنين الماضي، عن استشهاد ما لا يقل عن 139 فلسطينيا، بينهم 39 طفلا و22 سيدة، وإصابة نحو ألف بجروح، وفق حصيلة رسمية.‎

ووقعت إسرائيل والإمارات والبحرين في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، برعاية أمريكية.

ومنذ اتفاق التطبيع وبوتيرة متسارعة، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في كافة المجالات تقريبا، ومنها الرياضة والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والسياحة وقطاع الطيران، فيما تبادلت وفود من البلدين الزيارة.

وقالت تقارير إعلامية غربية، خلال الأيام الماضية، إن موقف الإمارات مما يجري في غزة بلغ حد التحول إلى "ذراع دعائي" للعدوان الإسرائيلي؛ حيث يقوم مستخدمو "تويتر" في الإمارات، وبدعم ضمني من الدولة، بتحريف واختيار وإعادة صياغة الحقائق لخدمة إسرائيل على حساب الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات التطبيع الإماراتي التطبيع البحريني صواريخ غزة السفير الإماراتي لدى إسرائيل صواريخ المقاومة

الإمارات: ندعو لوقف الأعمال العدائية "بين الفلسطينيين والإسرائيليين".. والأمل في التطبيع

البحرين: متمسكون بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية