مساعدات قطرية عاجلة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

الأحد 16 مايو 2021 11:00 ص

تقدم قطر، بدءا من الإثنين، مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي الشهداء والمهدمة منازلهم في قطاع غزة، إثر الظروف الحالية.

وقال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة "محمد العمادي"، إن "المساعدات النقدية ستقدم لأهالي الشهداء في جميع المحافظات، والذين وصل عددهم حتى اللحظة لحوالي 150 شهيدا".

ولفت إلى أن المساعدات ستشمل أيضا "أصحاب المنازل المهدمة بشكل كامل، والتي بلغت نحو 500 منزل، والمنازل المتضررة بشكل جزئي بليغ، غير صالحة للسكن، وعددها نحو 300 منزل".

وأوضح "العمادي"، أن "هذه المساعدات العاجلة تأتي في سبيل التخفيف على أهالي الشهداء، ولتمكين المتضررين من شراء المستلزمات الأساسية وتوفير الاحتياجات العاجلة، أو دفع إيجارات السكن المؤقت وغيرها".

وأكد أن "هذه المساعدات تأتي ضمن جهود دولة قطر للتدخل العاجل لمساندة سكان قطاع غزة والوقوف بجانبهم في ظل الظروف الراهنة، وللتخفيف من معاناتهم في مختلف مجالات الحياة".

ولم يكشف "العمادي"، قيمة المساعدات التي ستقدمها اللجنة لكل فئة.

وتشارك قطر مع مصر وتركيا وأمريكا، في جهود دولية، لوقف التصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، منذ أسابيع، والتي زادت وتيرته خلال الأيام الماضية بقصف إسرائيل لقطاع غزة.

ومنذ الإثنين، تشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 174 شهيدا، بينهم 47 طفلا، و29 سيدة، و1200 إصابة بجراح متفاوتة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما استشهد 17 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من أصحابه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مساعدات قطرية شهداء غزة قصف غزة هدم منازل قصف إسرائيلي

مساع قطرية لوقف تصعيد أحداث القدس أو تحويلها إلى غزة

قطر تبدأ توزيع مساعدات عاجلة في قطاع غزة

إسرائيل تعرقل وصول المنحة القطرية لأهالي غزة

شيخة قطرية تكشف تناقض صحفي إسرائيلي.. ماذا فعلت؟