تركيا تجدد تأييدها تشكيل قوات دولية لحماية الفلسطينيين

الأحد 16 مايو 2021 04:58 م

جدد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الأحد، التأكيد على دعم بلاده لتشكيل قوات دولية لحماية المدنيين الفلسطينيين من انتهاكات إسرائيل.

وقال "جاويش أوغلو"، خلال اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بخصوص مستجدات التصعيد الفلسطيني-الإسرائيلي الحالي، إن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية عن ضمان أمن المدنيين الفلسطينيين، لافتا إلى أن قدرا مهما من هذه المسؤولية يقع على عاتق المنظمة.

وأكد الوزير التركي على ضرورة بدء العمل على تشكيل آلية دولية لحماية المدنيين الفلسطينيين وفقا للقرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في يونيو/حزيران 2018، موضحا أن هذه المبادرة يجب أن تشمل تقديم الحماية المادية إلى الفلسطينيين من خلال تشكيل "قوات دولية ستحظى بدعم عسكري ومالي من الدول المعنية".

وتابع: "حان الوقت لإظهار وحدتنا وحزمنا، فالأمة الإسلامية تنتظر منا أن نلعب دورا قياديا، وتركيا مستعدة لاتخاذ كافة الخطوات اللازمة".

ومنذ الإثنين الماضي، تشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 181 شهيدا، بينهم 55 طفلا، و33 امرأة، و1230 إصابة بجراح متفاوتة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما استشهد 21 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

وبدأ تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ارتكبتها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من أصحابه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا جاويش أوغلو الفلسطينيين منظمة التعاون الإسلامي

أردوغان لبابا الفاتيكان: المذابح ضد الفلسطينيين ستستمر ما لم تعاقب إسرائيل

بسبب فلسطين.. أردوغان يدين النمسا ويهاجم بايدن ويدعو لإدارة ثلاثية للقدس