إصابة 7 من قوات الاحتلال في عملية دهس بالشيخ جراح.. واستشهاد المنفذ (فيديو)

الأحد 16 مايو 2021 06:31 م

أصيب 7 من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بينهم حالتين إحداها متوسطة والأخرى خطيرة، في عملية دهس نفذها فلسطيني في حي "الشيخ جراح"، واستهدفت أحد أكبر حواجز شرطة الاحتلال هناك، فيما استشهد منفذها.

وقال شهود عيان إن سيارة اقتحمت حاجز الشرطة الإسرائيلية بسرعة كبيرة فدهست عددا من عناصرها، قبل أن تطلق القوات النار على المقتحم وترديه قتيلا.

وأكدوا أن قوات الاحتلال أطلقوا النار على قائد السيارة من المسافة صفر مرتين، رغم إصابته في البداية بطلق ناري وإمكانية القبض عليه، مما يمثل عملية إعدام ميداني.

وشهد حي "الشيخ جراح"، خلال الساعات الماضية، اشتباكات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومتضامنين فلسطينيين جاءوا للتضامن مع أهالي الحي المهددين بالطرد من بيوتهم.

وفجرت ممارسات الاحتلال في الحي، واعتداءاته بالمسجد الأقصى، شرارة الانتفاضة الحالية التي تحولت إلى حرب ضروس في قطاع غزة، بعد تدخل المقاومة الفلسطينية لدفع الاحتلال إلى وقف اعتداءاته.

ومنذ الإثنين الماضي، تشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في غزة، أسفر عن 192 شهيدا، بينهم 55 طفلا، و33 امرأة، وإصابة المئات بجراح متفاوتة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما استشهد 21 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الشيخ جراح دهس قوات الاحتلال القدس

قناصل ودبلوماسيون أوروبيون يزورون حي الشيخ جراح

قوات الاحتلال تفرق بالقوة مظاهرة في حي الشيخ جراح تطالب بإنهاء الحصار

بعد تنفيذه عملية طعن.. إسرائيل تقتل فلسطينيا قرب الشيخ جراح