الاحتلال: المقاومة أطلقت علينا 3 آلاف صاروخ في وتيرة غير مسبوقة

الأحد 16 مايو 2021 06:45 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن دولة الاحتلال تواجه وتيرة غير مسبوقة من إطلاق الصواريخ عليها، مشيرا إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة أطلقت نحو 3 آلاف صاروخ على إسرائيل، منذ الإثنين الماضي.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه استهدف تسعين موقعا لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال قائد قيادة الجبهة الداخلية "أوري جوردين"، في لقاء مع صحفيين، إن وتيرة إطلاق النار هذه تجاوزت تلك التي شهدها التصعيد السابق في 2019 وحرب العام 2006 ضد "حزب الله" اللبناني.

وقال "جوردين": "تم إطلاق ما يقرب من 3000 صاروخ من قطاع غزة نحو إسرائيل (...) حماس تقوم بهجوم مكثف للغاية من حيث وتيرة إطلاق النار".

من جهته، زعم وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني جانتس"، عبر حسابه على "تويتر" أنه "منذ الإثنين، تم اعتراض أكثر من ألف صاروخ كان من يفترض أن تسقط على مناطق مأهولة".

وليل السبت-الأحد، استهدفت طائرات الاحتلال منزل "يحيى السنوار"، قائد حركة "حماس" في غزة، بعد ساعات من استهداف منازل أخرى لقيادات المقاومة، أبرزها منزل نائب رئيس الحركة "خليل الحية".

ومنذ الإثنين الماضي، تشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 181 شهيدا، بينهم 55 طفلا، و33 امرأة، و1230 إصابة بجراح متفاوتة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما استشهد 21 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي صواريخ المقاومة غزة حرب

صواريخ المقاومة تجبر إسرائيل على إلغاء 40 رحلة في مطار بن جوريون

نتنياهو: المسيرة التي أسقطناها في بيسان أرسلتها إيران من العراق أو سوريا

مرارة الهزيمة.. شعور يترسخ في إسرائيل بعد وقف إطلاق النار