وزيرا خارجية قطر وأمريكا يبحثان العدوان الإسرائيلي على غزة

الأحد 16 مايو 2021 09:20 م

تلقى وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، اتصالا هاتفيا، الأحد، من نظيره الأمريكي "أنتوني بلينكن"، بحثا خلاله التطورات في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إنه "جرى خلال الاتصال مناقشة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المصلين في الحرم القدسي الشريف والهجوم على قطاع غزة المحاصر".

وشدّد الوزير "آل ثاني" خلال الاتصال على "ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية المتكررة ضد المدنيين في غزة والمسجد الأقصى".

وأكد "موقف بلاده الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك ممارسة حقوقه الدينية وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

والأربعاء، أجرى وزير الخارجية القطري، ومستشار الأمن القومي الأمريكي "جيك سوليفان"، مباحثات هاتفية حول الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

والجمعة، كشف رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس" "خالد مشعل"، أن هناك حراكا مصريا تركيا قطريا أمريكيا لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، المستمر منذ عصر الإثنين.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، ازداد الوضع في فلسطين توترا بشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، فيما ترد فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

والأحد، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي في فلسطين إلى 218، بينهم 197 في غزة، و21 في الضفة الغربية، إضافة 5593 جريحا، وفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر بلينكن غزة فلسطين العدوان الإسرائيلي

مشعل: حراك مصري قطري أمريكي تركي لوقف التصعيد على غزة

الفلسطينيون داخل الخط الأخضر يعلنون الإضراب الشامل بإسرائيل الثلاثاء

بعد قطر.. السعودية وأمريكا تبحثان الوضع في فلسطين

مباحثات أمريكية إسرائيلية لتهدئة التوترات في الضفة وغزة

مسؤول غربي: واشنطن تعتمد على مصر لإقناع حماس بقبول الهدنة

وزير الخارجية القطري: الدوحة صديق تحتاجه واشنطن للتحدث مع خصومها