إيران تطالب العالم الإسلامي بإطلاق صفة الفصل العنصري على إسرائيل

الاثنين 17 مايو 2021 08:44 ص

طالبت إيران دول "منظمة التعاون الإسلامي" بإصدار قرار يتم عبره إطلاق صفة "الفصل العنصري" على إسرائيل، ووضع جرائمها على قائمة "التطهير العرقي والجريمة ضد الإنسانية".

جاء ذلك، في كلمة وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، الأحد، خلال الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة، والتي قال فيها إن "القتل الجماعي للأطفال الفلسطينيين يتم اليوم بعد التطبيع المزعوم مع الكيان الصهيوني".

وأضاف أن "هذا الكيان المجرم أظهر من جديد أن التعامل السلمي معه لا يؤدي سوى إلى تشديد قساوته".

واعتبر أن "الهدف الوحيد وراء تحركات إسرائيل المخادعة، هو بث الفرقة بين المسلمين وتهميش الشعب الفلسطيني".

وتابع "ظريف": "لا تخطؤوا.. فإن إسرائيل لا تفهم سوى لغة المقاومة وللشعب الفلسطيني كامل الحق في الدفاع عن نفسه والصمود بوجه غطرسة هذا الكيان العنصري".

ودعا إلى "تأسيس منظمة رقابية دولية تعنى برصد دقيق وتوثيق للجرائم التي يمر بها الشعب الفلسطيني المظلوم وإعداد تقارير حولها بهدف تسليم القائمين عليها بيد العدالة".

ومنذ 10 مايو/آيار الجاري، يتواصل تصعيد عسكري وميداني كبير في قطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على جميع مناطق القطاع، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

وبلغ ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، 197 شهيداً، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا، و21 شهيداً ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

فيما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.‎

ومنذ أسابيع تشهد مدينة القدس المحتلة توتراً كبيراً، خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط إسرائيل لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفصل العنصري إسرائيل القصف الإسرائيلي المقاومة إيران محمد جواد ظريف منظمة التعاون الإسلامي غزة فلسطين القدس حي الشيخ جراح إيران محمد جواد ظريف منظمة التعاون الإسلامي غزة فلسطين القدس حي الشيخ جراح

جدد الدعم الإيراني وأشاد بالمقاومة.. قائد فيلق القدس يهاتف هنية

مطالبات فلسطينية بموقف دولي حازم لإنهاء الفصل العنصري

إيران تتعهد بالمحو الكامل لجميع أشكال التمييز العنصري ومنها الصهيونية