بعد إنهاء إغلاق كورونا.. 310 مركبات تعبر من السعودية إلى قطر عبر منفذ سلوى

الاثنين 17 مايو 2021 05:44 م

عبرت 310 مركبات سعودية إلى قطر، الإثنين، مع تطبيق قرار السعودية فتح الحدود البرية والبحرية والجوية والسماح بسفر المواطنين وإنهاء الإغلاق الناجم عن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعبرت المركبات من منفذ سلوى السعودي إلى منفذ أبو سمرة القطري، منذ منتصف الليل وحتى صباح الإثنين، وفقا لما أوردته قناة الإخبارية السعودية.

وتفرض قطر على القادمين إليها من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وعائلاتهم والمستقدمين الشخصيين لديهم، إجراء فحص فيروس كورونا بتقنية (PCR) قبل 72 ساعة من الوصول، وذلك من مركز صحي معتمد من قبل وزارة الصحة المحلية في الدولة التي يقدم منها المسافر.

ويُعفى المسافرون الذين تلقّوا التطعيم في بلدانهم باستخدام اللقاحات الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة في قطر من الحجر الصحي، شريطة استكمال 14 يوماً من تلقي الجرعة الثانية وتقديم بطاقة أو شهادة تطعيم رسمية تثبت ذلك عند الوصول إلى قطر.

ويخضع المسافرون ممن لم يستوفوا شروط التطعيم للحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة، وذلك على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني "اكتشف قطر" قبل السفر إلى الدوحة، وستكون حالتهم الصحية على تطبيق "احتراز" باللون الأصفر.

ويخضع الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم المصاحبون لوالديهم المستوفون لمعايير التطعيم لإجراءات الحجر الصحي الفندقي لمدة أسبوع، ويمكن إعفاء أحد الوالدين من الحجر الصحي، على أن يحجر أحدهما مع الأطفال، ولن يُسمح خلال فترة الحجر الصحي بالتبديل بين الوالدين.

وكانت وزارة الصحة القطرية قد أعلنت، الإثنين، عن مراكز الاختبار المعتمدة لديها لكشف الإصابة بفيروس كورونا في الرياض، و14 مدينة ومنطقة سعودية، منها جدة وأبها والإحساء والدمام والخبر وتبوك.

يذكر أن قطر والسعودية أعادتا، في 9 يناير/كانون الثاني الماضي، فتح المعبر البري الحدودي بينهما بعد إغلاقه في 5 يونيو/حزيران 2017، إثر إعلان السعودية والإمارات والبحرين مع مصر مقاطعة قطر، وفرض حصار بري وبحري وجوي عليها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر سلوى أبو سمرة