البرهان: التطبيع مع إسرائيل تصالح دولي.. ولا علاقة له بحق فلسطين (فيديو)

الاثنين 17 مايو 2021 06:05 م

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان"، إن "ما يحدث في غزة مؤسف بحق الأبرياء والمدنيين العزل"، في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ الإثنين الماضي، نافيا ارتباط تطبيع بلاده مع الدولة العبرية بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم.

وأضاف "البرهان"، خلال لقاء مع فضائية "فرنسا 24" الإثنين، أن المشكلات تتجدد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي دون حل الدولتين، مؤكدًا أن "تطبيع السودان مع إسرائيل لا علاقة له بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم".

ووصف رئيس مجلس السيادة السوداني تطبيع بلاده مع إسرائيل بأنه "تصالح مع المجتمع الدولي"، مجيبًا عن إلغاء الخرطوم لاتفاقية التطبيع بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير بقوله: "هذا قرار تحكمه مؤسسات الدولة".

 

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة منازل وبنايات ومؤسسات حكومية ومدنية، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

والإثنين، ارتفع ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 200 شهيد، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا.

وفيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة؛ قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + فرانس 24

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح البرهان غزة العدوان الإسرائيلي السودان التطبيع

ردا على مجازرها.. الشيوعي السوداني يطالب حكومته بإلغاء التطبيع مع إسرائيل