عباس يطالب أمريكا بوضع حد للعدوان الإسرائيلي

الاثنين 17 مايو 2021 06:09 م

طالب الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" الولايات المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في كل مكان، والبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال "عباس" الإثنين المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط "هادي عمر"، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال "عباس" إن الأمن والاستقرار سيتحققان عندما ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية".

وشدد على أن "الجانب الفلسطيني مستعد للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية، من أجل تحقيق السلام العادل والدائم الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وفق ما أقره القانون الدولي".

من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي على "ضرورة تحقيق التهدئة ووقف التصعيد".

وأوضح المبعوث الأمريكي أن إدارة الرئيس "جو بايدن" تبذل جهودا مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق هذا الهدف.

 ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي منازل وبنايات ومؤسسات حكومية ومدنية في قطاع غزة، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف تجاه البلدات الإسرائيلية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان منذ ذلك التاريخ إلى 200 شهيد، بينهم 59 طفلا، و35 سيدة، وإصابة 1305 آخرين بجراح مختلفة.

فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية جراء الاعتداءات الإسرائيلية، 21 شهيدا ومئات الجرحى، فيما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات جراء قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

محمود عباس هادي عمر غزة العدوان الإسرائيلي