الدوحة تستنكر استهداف إسرائيل مبنى الهلال الأحمر القطري بغزة

الاثنين 17 مايو 2021 11:26 م

أدانت الدوحة، الإثنين، استهداف الجيش الإسرائيلي مبنى الهلال الأحمر القطري، ودعت المجتمع الدولي لإدانة هذا "التصرف الآثم".

ونشرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية "لولوة الخاطر" صورا للمبنى، وبيانا جاء فيه: "تعرب دولة قطر عن استنكارها وإدانتها الشديدين لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مبنى الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة المحاصر، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى".

وأضافت: "تزامن مع هذه العملية تضرر أجزاء من مستشفى حمد بن خليفة للأطراف الصناعية والتأهيل نتيجة الهجمات المستمرة لمباني محيطة بالمستشفى، كما سبق ذلك استهداف مبنى الجلاء الذي يضم عددا من المؤسسات الإعلامية ومنها مكاتب قناة الجزيرة في قطاع غزة".

واعتبرت الدوحة أن "استهداف المؤسسات الإنسانية والإعلامية يعد انتهاكا سافراً للقانون الدولي والأعراف والقيم الإنسانية"، وفقا للبيان.

ودعت الخارجية القطرية قادة المجتمع الدولي إلى "بذل المزيد من الجهود لوضع حد لسلسلة الجرائم الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، لحماية المدنيين والصحفيين والقائمين على العمل الإنساني".

 وأكدت المتحدثة باسم الخارجية القطرية أن بلادها "لن تألوا جهداً في دعم القضية الفلسطينية العادلة والأشقاء في فلسطين".

وأعلن الحساب الرسمي للهلال الأحمر القطري على تويتر تعرض مقره الرسمي في قطاع غزة لقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، الساعة 6 مساء بتوقيت القدس، ما أدى إلى تدميره.

وأضاف أن عملية القصف أسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين وجرح 10 أشخاص آخرين من مواطني القطاع.

وحتى صباح الإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو/أيار الجاري، إلى 212 شهيداً، بينهم 61 طفلاً و36 سيدة، فضلاً عن 1235 إصابة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيداً ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الهلال الأحمر غزة إسرائيل