مصر تحذر من خطورة تغيير الوضع الديمغرافي في القدس

الأربعاء 19 مايو 2021 12:47 ص

حذر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الثلاثاء، من خطورة تداعيات محاولات تغيير الوضع الديموغرافي لمدينة القدس، مؤكدًا أنها "محاولات تستوجب الوقف الفوري".

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس المصري، في العاصمة الفرنسية باريس، في قمة ثلاثية بقصر الإليزيه حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وذلك مع كلٍ من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، والملك "عبدالله الثاني بن الحسين"، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الذي شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشدد "السيسي" على أنه "لا سبيل لإنهاء الدائرة المفرغة من العنف المزمن واشتعال الموقف بالأراضي الفلسطينية إلا بإيجاد حل جذري عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية".

وأشار "السيسي" إلى أن "إقامة الدولة الفلسطينية يكون وفق قرارات الشرعية الدولية، ويعيش ويتمتع بداخلها الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه المشروعة كسائر شعوب العالم".

وجرى التوافق بين "السيسي" و"ماكرون" والعاهل الأردني الملك "عبدالله" على تركيز جهودهم ومساعيهم السياسية المشتركة بإجراء الاتصالات والمشاورات مع الشركاء الدوليين؛ من أجل التوصل إلى وقف العنف والتصعيد العسكري في الأراضي الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي مصر غزة فلسطين تغير ديموغرافي

صندوق تحيا مصر يخصص حسابا لمساهمات إعادة إعمار غزة

مصر تمد أهالي غزة بـ13 شاحنة من المساعدات الغذائية والطبية