التحصين من كورونا شرط السعودية للمشاركة في الأنشطة العامة

الأربعاء 19 مايو 2021 03:54 ص

اشترطت السلطات السعودية، التحصين من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العامة ابتداءً من 1 أغسطس/آب المقبل.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، إنه تقرر اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة، ابتداءً من 1 أغسطس/آب المقبل، فيما يتعلق بدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، وأي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، وأي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أم المراجعة، وأي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، واستخدام وسائل النقل العامة.

كما أعلنت الوزارة، عودة التعليم حضورياً للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات ومؤسسات التدريب.

ولفتت الوزارة إلى اتفاق وزارتي الصحة والتعليم، على تحديد فئات الطلاب العمرية المستهدفة، إضافة إلى استخدام تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.

ونوّه البيان إلى أن الجهات المعنية، كلاً فيما يخصه، ستصدر بيانات توضيحية لآلية تنفيذ ما ورد، مشتملة على الضوابط والشروط ذات الصلة.

وشدّدت «الداخلية» على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

وبينت أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة "وقاية"، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

وبلغ مجموع الإصابات في السعودية، منذ تفشي الوباء 435 ألفا و27 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 419 ألفا و761 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 7188 حالة.

وقدمت الكويت أكثر من 12 مليون جرعة لقاح من فيروس "كورونا"، منذ بداية الحملة التي دشنتها أواخر ديسمبر/كانون الأول 2020، عبر أكثر من (587) موقع للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تراجع جديد لإصابات كورونا في السعودية.. كم وصل العدد الإجمالي؟

أقل حصيلة منذ 18 أبريل..927 إصابة كورونا في السعودية

كورونا السعودية.. ارتفاع ملموس في الإصابات ورصد 13 وفاة خلال 24 ساعة

السعودية.. إصابات كورونا ما بعد عيد الفطر تسجل ارتفاعا كبيرا

تعرف على عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية في السعودية

السعودية تعلن خطة عودة التعليم.. لقاح كورونا شرط للجميع