اعتباراً من الأحد.. الكويت تسمح بالجلوس في المطاعم والمقاهي

الأربعاء 19 مايو 2021 07:56 ص

أعلنت السلطات الكويتية، السماح بالجلوس في المطاعم والمقاهي، مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، اعتباراً من الأحد المقبل.

جاء ذلك، في قرار لمجلس الوزراء، خلال اجتماعه الثلاثاء، حسبما ذكر مركز التواصل الحكومي.

كما قرر المجلس إنهاء الحجر المقرر على المسافرين القادمين إلى البلاد، شريطة إجراء فحص (PCR) خلال 3 أيام من تاريخ الوصول، يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس "كورونا"، وذلك للمحصنين الحاصلين على اللقاح المعتمد لدى دولة الكويت، والمتعافين من الإصابة بالفيروس، ومضى على شفائهم مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

واستثنى المجلس من قراره بشأن عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد إلا للمحصنين، المواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة يفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة أسباب صحية، والمواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة، وذلك اعتباراً من السبت المقبل.

وشملت القرارات أيضاً اقتصار رحلات الطيران التجارية المباشرة على الرحلات المغادرة فقط لدول (الهند، والنيبال، وباكستان، وبنغلاديش، وسريلانكا)، ويشترط عدم استبدال أطقم الطائرات في تلك الدول، على أن تستمر رحلات الشحن، وذلك حتى إشعار آخر.

وفي 10 مايو/أيار الجاري، أعلنت الحكومة الكويتية رسمياً، إنهاء حظر التجول الجزئي في البلاد، ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكانت الكويت قد فرضت، في 7 مارس/آذار، حظراً جزئياً لتخفيف إصابات "كورونا"، ثم مددته في 8 أبريل حتى نهاية شهر رمضان، مع تقليصه ساعتين يومياً، قبل رفعه نهائياً بدءاً من أول أيام عيد الفطر.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ تفشي الوباء 292 ألفا و490 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 278 ألفا و824 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1696 حالة.

وقدمت الكويت أكثر من 1.7 مليون جرعة لقاح من فيروس "كورونا"، منذ بداية الحملة التي دشنتها أواخر ديسمبر/كانون الأول 2020، بنسبة 33.7% من السكان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إجراءات احترازية كورونا المطاعم المقاهي الكويت

الكويت تحظر سفر مواطنيها غير المحصنين من كورونا  

الكويت.. رفض برلماني لمنع سفر المواطنين غير متلقي اللقاح

مسؤول خليجي يحذر من تحورات جديدة لفيروس كورونا