"إسرائيل تقتل فلسطين".. برلمانيون في تشيلي ينددون بالعدوان الإسرائيلي

الخميس 20 مايو 2021 09:14 ص

شهد مجلس الشيوخ في تشيلي، الأربعاء، قيام مجموعة من أعضائه برفع لافتة عند مدخله مكتوب عليها "إسرائيل تقتل فلسطين"؛ بهدف لفت الأنظار للعدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الفلسطينيين بالأراضي المحتلة.

وبحسب ما بثته إذاعة "راديو كوبراتيفا" المحلية، أعرب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان) بقيادة السيناتور "أليخاندرو نافارو" عن غضبهم حيال الهجمات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

ووجد هؤلاء الأعضاء في رفع لافتة عند مدخل مجلس الشيوخ عليها عبارة "إسرائيل تقتل فلسطين"، وسيلة للفت الأنظار إلى الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وفي تصريحات صحفية، طالب السيناتور "نافارو" رئيس البلاد "سيباستيان بينيرا" بتقديم شكوى إلى الأمم المتحدة ضد إسرائيل، مضيفا: "العنصرية تمارس في فلسطين. فلسطين تحت النيران".

كما شهدت جلسة مجلس الشيوخ، الوقوف لمدة دقيقة حدادا على ضحايا الاشتباكات الجارية حاليا من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح السيناتور "نافارو"، في كلمة له خلال الجلسة، أن هناك أكثر من 200 فلسطيني، فضلا عن 12 إسرائيليا قتلوا خلال تلك الأحداث، مضيفا: "آمل في أن تتحرك الأمم المتحدة، وشيلي وحكومتها يركزون على هدف السلام هناك".

وحرص عدد من أعضاء المجلس على المشاركة بالجلسة وهم يتوشحون بالعلم الفلسطيني.

والخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11؛ حيث بلغ عدد ضحاياه 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

واستشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب نحو 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

فلسطين العدوان الإسرائيلي على غزة إسرائيل تشيلي مجلس الشيوخ في تشيلي

هل يصبح الفلسطيني الأصل جادو والمحارب بحركة مقاطعة إسرائيل رئيسا لتشيلي؟

يهود تشيلي قلقون من فوز اليساري بوريك المناهض للصهيونية بالرئاسة

تشيلي تقرر افتتاح سفارة في فلسطين بدلا من مكتب تمثيلي