مصادر دبلوماسية: الإمارات تغيب عن اجتماع الأمم المتحدة حول فلسطين

الخميس 20 مايو 2021 09:50 م

أفادت مصادر دبلوماسية بأن الإمارات لم تشارك في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد حاليا بمقر المنظمة الدولية في نيويورك حول التطورات في فلسطين.

ونقلت الأناضول عن دبلوماسيين في الأمم المتحدة قولهم، إن وفد الإمارات لدى الأمم المتحدة "لم يتقدم بطلب المشاركة في الاجتماع حتى بدئه".

وأضافوا: "وصل مكتب رئيس الجمعية العامة خطابات رسمية من وفود 70 دولة عضو بالأمم المتحدة يؤكدون فيها موقف بلدانهم من العدوان الوحشي الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة، فيما لم تتقدم الإمارات بطلب لحضور الاجتماع".

يشار إلى أن الإمارات، إضافة إلى السودان والمغرب والبحرين، قامت مؤخرا بتطبيع علاقاتها بإسرائيل.

وكشفت قائمة المتحدثين خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة مشاركة البحرين والمغرب والسودان في أعماله.

وفيما لم تقدم المصادر تفسيرا لإحجام الوفد الإماراتي عن تقديم طلب للمشاركة في الاجتماع، فقد باتت الإمارات تتخذ مواقف تتماهى مع إسرائيل وتقف ضد المقاومة الفلسطينية.


 وفى وقت سابق،  أوضح موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أن مستخدمين لتويتر بالإمارات يقومون -بدعم ضمني من الدولة- بتحريف واختيار وإعادة صياغة الحقائق لخدمة إسرائيل على حساب الفلسطينيين.

وأورد الموقع أمثلة على تبني المؤثرين الإماراتيين الدعاية الصهيونية مثل اختيار "حمد الحوسني" إعادة تغريد فيديو من حساب "إسرائيل بالعربية" يزعم إن المتظاهرين تستغلهم حركة حماس، معلقا عليه بكلماته الخاصة "حفظ الله الحرم القدسي الشريف من عبث الإرهاب". 

كما أعاد "منذر الشحي" تغريدة من الحساب نفسه قائلا "شكرا إسرائيل بالعربية على توضيح الحقيقة".

ووفق الموقع البريطاني فإن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي هذه ليست مجرد إماراتيين عشوائيين يعبرون عن آرائهم السياسية، مشيرا إلى أنه في بلد لا يوجد فيه مجتمع مدني ويتم تجريم النشاط السياسي، فإن أي رسائل سياسية تتعرض لعقاب الدولة.

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1900 جريحا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 29 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، استُخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات فلسطين الأمم المتحدة مجلس الأمن الوفد الإماراتي

ولي عهد أبوظبي يصل الأردن لبحث القضية الفلسطينية

موانئ دبي تعاقب عمالا بكندا لتضامنهم مع فلسطين