عشرات الآلاف يشيعون الشهيد محمد كيوان بأم الفحم

الخميس 20 مايو 2021 11:14 م

شيّعت جماهير غفيرة من فلسطينيي الداخل، مساء الخميس، الشهيد الشاب "محمد كيوان" (17 عاما)، في مدينة أم الفحم شمال القدس. 

واستشهد "كيوان" على يد عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، حيث أصيب في رأسه برصاص حيّ.

وألقت عائلة الشهيد النظرة الأخيرة عليه في بيته، وودعت الجثمان بالزغاريد، ورفعت شعار: "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله".

وأقيمت صلاة الجنازة على الشهيد في ساحة قاعة السوق البلدي، وانطلق موكب التشييع، الذي طاف شوارع المدينة، حتى وصل إلى مقبرة المحاميد المحاجنة.

و"محمد"، وهو الابن الأصغر في عائلته، يتابع تعليمه في الصف الثاني عشر في مدرسة التسامح في أمّ الفحم، وهو رئيس لجنة التلاميذ في المدرسة.

وحملت عائلة الشهيد، في بيان، "مسؤولية اغتيال ابننا للشرطة الإسرائيلية، وكافة الأجهزة المرافقة لها، ونعتبر ما قامت به جزءا من جرائم الحرب التي يرتكبها طغاة إسرائيل في غزة والشيخ جراح والمسجد الأقصى والداخل الفلسطيني".

وأصدر "مركز مساواة" بيانا جاء فيه: "أعلم الطبيب رائد محاميد (مركز مساواة) أن عملية تشريح جثمان الشاب محمد محاميد كيوان (17 سنة)، قد انتهت".

ومنذ 13 أبريل/نيسان المنصرم، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء الاعتداءات الوحشية، لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، في القدس المحتلة، خاصة بحق المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى ومحيطه، والمتضامنين مع سكان حي الشيخ جراح، الذين تسعى سلطات الاحتلال إلى تهجيرهم قسرا من منازلهم لصالح المستوطنين.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أم الفحم محمد كيوان فلسطين

فلسطينيون يطردون نائبا عربيا من مظاهرة في أم الفحم.. لماذا؟