رفض ربطها بقومية ضيقة.. مفتي عمان: القضية الفلسطينية عقيدة

الجمعة 21 مايو 2021 07:51 ص

أعرب مفتي سلطنة عُمان الشيخ "أحمد بن حمد الخليلي"، عن اعتقاده بأن ما يجري في فلسطين هو "النصر العتيد"، الذي يتحقق على أيدي الفلسطينيين، مرجعاً سببه إلى العقيدة الإسلامية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها حسابه على "تويتر"، الخميس، قال فيها إن "القضيةَ الفلسطينية قضيةُ عقيدة، وقد أخطأ الذين ربطوها بقوميةٍ ضيقة؛ فماعت بسبب ذلك وضاعت".

وأضاف أن القضية الفلسطينية لما "أُعيدت إلى وضعها الطبيعي وربطت بعقيدة لا إله إلا اللّٰه كان هذا النصر العتيد، والفتح المبين بمشيئة اللّٰه تعالى، فلتكن وراءها أمةُ لا إله إلا اللّٰه جميعاً بالنفس والمال والدعاء".

وقبل أيام، دعا الشيخ "الخليلي" إلى نصرة الشعب الفلسطيني، كما دعا الأمة بكل قواها "لكف العدوان الإسرائيلي وردعه"، موجهاً تحيته للمرابطين الذين يدافعون عن المسجد الأقصى ضد محاولات تدنيسه.

ولاحقا أشاد بالمقاومة الفلسطينية، وأصالة معدنها، في الدفاع عن المسجد الأقصى، والقدس الشريف.

ودخل قرار وقف إطلاق النار غير المشروط في قطاع غزة، التي سعت له مصر ودول أخرى، حيز التنفيذ في الثانية من صباح الجمعة بتوقيت فلسطين، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن الفلسطينية، وكذلك على مستوى المدن الإسرائيلية كاملة.

وبعد 11 يومًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خلف 232 شهيدا بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، ومقتل 12 إسرائيليًا وإصابة المئات، أعلنت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار يبدأ بالسريان الساعة الثانية من فجر الجمعة بتوقيت فلسطين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مفتي عمان القضية الفلسطينية الخليلي

مفتي عمان: المقاومة الفلسطينية غسلت عن جبين الأمة العار

سلطنة عمان تطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على وقف العدوان

10 ملايين مشاهدة لفيديو ناشطة مصرية يحكي قصة احتلال فلسطين

بعد احتجاجات نادرة.. مفتي عمان يدعو المسؤولين لحل المشكلات بالرفق والحكمة

فير أوبزيرفر: هكذا أعادت وسائل التواصل الاجتماعي الاعتبار للقضية الفلسطينية