ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 243

الجمعة 21 مايو 2021 06:25 م

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 243 شهيدا، بعد انتشال عدد من الجثث من تحت أنقاض المنازل .

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، التي تديرها حركة حماس في القطاع، إن طواقم الإنقاذ انتشلت صباح الجمعة، جثامين 9 شهداء بينهم طفلة، مما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على الأراضي الفلسطينية إلى 243 شهيدا من بينهم 66 طفلًا و39 سيدة و17 شيخا.

وأضاف البيان أن عدد المصابين ارتفع إلى 1910 مواطنين فلسطينيين بجروح مختلفة، منها 90 إصابة شديدة الخطورة و500 إصابة في الأجزاء العلوية، ومنها 155 إصابة في الرأس والرقبة.

ومن بين الإصابات، حسب البيان، نحو 560 طفلاً و380 سيدة و91 مسنًا.

 

وإلى جانب شهداء غزة، استشهد 29 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل.

ودخل قرار وقف إطلاق النار غير المشروط في قطاع غزة، التي سعت له مصر ودول أخرى، حيز التنفيذ في الثانية من صباح الجمعة، بتوقيت فلسطين، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن الفلسطينية، وكذلك على مستوى المدن الإسرائيلية كاملة.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شهداء غزة قصف غزة أنقاض إسرائيل وقف إطلاق النار حرب غزة

بينهم 102 طفل وامرأة.. ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 227

الإضراب العام بالضفة.. ارتقاء 4 شهداء وإصابة 1434 فلسطينيا

إيران تدشن طائرة غزة ومنظومة القدس.. وتجري مباحثات مع هنية