أمريكا تطالب الإمارات بإنهاء الأزمة في اليمن ودعم الحكومة

السبت 22 مايو 2021 07:23 ص

طالب المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن "تيم ليندركينج" الإمارات بالعمل على إنهاء الأزمة اليمنية، ودعم الحكومة الشرعية هناك، والمشاركة في إصلاح "خزان صافر".

والتقى "ليندركينج"، خلال زيارته إلى الإمارات، بـ"أنور قرقاش"، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، حيث ناقشا "ضرورة إنهاء الأزمة في اليمن وإصلاح خزان صافر، ودعم الحكومة اليمنية".

بدوره، طالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جماعة الحوثيين بـ"الإنهاء الفوري للهجوم الذي تشنه على مدينة مأرب"، مؤكدا فرض بلاده عقوبات على اثنين من كبار قادة الحوثيين اللذين يشكلان "تهديدا لجهود السلام"، في إشارة إلى "محمد عبدالكريم الغماري" و"يوسف المداني".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في وقت سابق، فرض عقوبات ضد مسؤولين عسكريين بارزين في ميليشيا الحوثي في اليمن"، وقالت: "أفعال الجماعة تطيل أمد الحرب الأهلية في اليمن، وتزيد الأزمة الإنسانية فيها سوءا".

ووفقا لمديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في الوزارة، "آندريا جاكي"، فإنه "بصفته المسؤول العسكري الحوثي الكبير، محمد عبدالكريم الغماري، فهو مسؤول بشكل مباشر عن الهجمات على البنية التحتية التي ألحقت الضرر بالمدنيين".                                       

وبحسب الوزارة، فإن "الغماري أعلى قائد في هيكلية القيادات العسكرية للحوثيين، وهو مسؤول بشكل مباشر عن استهداف مواقع سعودية، كما وأنه شارك في الهجوم على مأرب وصعدة، وفي الاستيلاء على العاصمة اليمنية صنعاء في عام 2014".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأزمة اليمنية خزان صافر تيم ليندركينج أنور قرقاش

بلينكن: السعوديون منخرطون بشكل بناء لإنهاء الحرب في اليمن

مدعومة سعوديا.. المبعوث الأمريكي يتحدث عن مبادرة لوقف النار باليمن

ماكينزي: مساعدة السعودية في الدفاع عن نفسها أولوية أمريكية عالية