وزير الاقتصاد الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي دمر 15 مصنعا بغزة

السبت 22 مايو 2021 02:07 م

كشف وزير الاقتصاد الفلسطيني "خالد العسيلي"، السبت، أن آلة العدوان الإسرائيلية في غزة دمرت 15 مصنعا، مؤكدا أنها مدنية، ولا علاقة لها بالصناعات العسكرية.

وقال "العسيلي" إن "الخسائر الأولية تقدر بملايين الدولارات"، مشددا على أن المصانع التي تم تدميرها "لا علاقة لها بأي عمل عسكري، وتختص بتصنيع منتجات مختلفة يتم تصديرها الى الخارج"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف: "إن حصر الأضرار والخسائر التي مني بها القطاع بصورة نهائية تحتاج الكثير من الوقت"، ووعد بتقديم كل المساعدات الممكنة للقطاع، ولكل المحافظات المتضررة.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" قد أعلنت أن الخسائر المادية الأوليّة في غزة بلغت عشرات الملايين من الدولارت، إضافة إلى تسببها في نزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني، لجأ منهم 28 ألفاً و700 إلى مدارس تابعة للوكالة.

 كما تسبب قصف غزة بأضرار بنحو 40 مليون دولار للمصانع والمنطقة الصناعية للقطاع ومنشآت صناعية أخرى، بالإضافة إلى أضرار بلغت 22 مليون دولار لقطاع الطاقة.

فيما قدرت وزارة الزراعة في غزة الأضرار بنحو 27 مليون دولار شملت الأراضي الزراعية.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت الخميس الماضي، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 232 بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و1910 مصابين ومن بين الإصابات، 560 طفلا، و380 سيدة، و91 مُسنّا.

المصدر | الخليج الجديد + وفا

  كلمات مفتاحية

غزة وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي الأونروا العدوان الإسرائيلي