للإشادة بانتصار غزة.. بحرينيون ينظمون وقفة تضامنية مع الفلسطينيين

الأحد 23 مايو 2021 12:53 ص

نظم عشرات البحرينيين، السبت، وقفة تضامنية مع الفلسطينيين بمشاركة مسؤول محلي، للإشادة بانتصار قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يوما.

وقالت صحيفة "الأيام" البحرينية، إن جمعية "مناصرة فلسطين" (غير حكومية)، نظمت وقفة تضامنية مع القدس وغزة تحت عنوان: "لن نخذلكم"، في منطقة الساية (بمحافظة المحرق شمال شرق العاصمة المنامة).

وأوضح رئيس الجمعية "عبدالمنعم المير" أن "هذه الوقفة تأتي لمشاركة أهل فلسطين احتفالهم بالنصر في القدس وغزة، ولنؤكد أننا كنا أوفياء وسنبقى أوفياء لفلسطين وقضيتها"، بحسب الصحيفة ذاتها.

ووجه "المير" الشكر إلى "المشاركين أفرادا وجمعيات رجالا ونساء، وللمسؤولين في وزارة الداخلية، ولمحافظ المحرق سلمان بن عيسى بن هندي، على حضوره الوقفة التضامنية".

وشارك عشرات في الوقفة بمنطقة شائعة راعت التباعد الاجتماعي التزاما بتعليمات مواجهة جائحة كورونا، رافعين العلم الفلسطيني، ولافتات تشيد بغزة والقدس وتندد بالعدوان الإسرائيلي.
 


والخميس، شهدت المنامة وقفتين نظمتهما جمعية المحامين البحرينية، والجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، بعد الحصول على ترخيص من السلطات.

وبذلك تكون تلك ثالث وقفة تحصل على رخصة خلال يومين من السلطات البحرينية التي أعلنت نهاية العام الماضي تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، إضافة إلى الإمارات والمغرب والسودان.

وعقب 11 يوما من العمليات العسكرية، بدأ سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، إذ أعلن الجانبان قبولهما مقترحا مصريا للهدنة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية وأراضي الداخل المُحتل، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة البحرين فلسطين وقفة تضامنية

غزة.. الدمار يطال 17 ألف وحدة سكنية و50% من شبكة المياه