قطر.. السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان بحضور 5 آلاف مشجع

الأحد 23 مايو 2021 03:50 م

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة السوبر الأفريقي التي ستجمع النادي الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي، أن المباراة ستكون بحضور جماهيري بنسبة 30% من سعة الملعب ما يعني نحو 5 آلاف شخص.

وتقام بطولة السوبر الأفريقي يوم الجمعة المقبل عند الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة السادسة بتوقيت القاهرة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي الذي يسع إجمالا 15 ألف شخص.

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد القطري، يأتي السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخراً في الدولة على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتي يُسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم.

وفرضت وزارة الصحة العامة القطرية بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

ومن بين تلك التدابير أن يُسمح بحضور 30% من الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق، ممن تلقوا جرعتي لقاح كورونا، وكذلك المتعافين من الإصابة خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة.

كما يلتزم المنظمون والحضور بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة العامة، والخاصة ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض.

ومن بين الشروط ألا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قبل الجمهور إلى المدرجات، ولا يُسمح بتجمع الجماهير في أي مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل.

بالإضافة إلى الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت.

وتأتي استضافة الدوحة لمباراة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي في إطار اتفاقية تعاون مبرمة بين الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وتسبب فيروس "كورونا" وعدم التوافق على مكان المباراة، على تأجيلها أكثر من مرة، قبل أن يتخذ القرار، الأسبوع الماضي، بأن تكون الدوحة المضيفة، للمرة الثالثة توالياً.

ويتصدر "الأهلي" قائمة الأندية الفائزة بكأس السوبر الأفريقي بانتزاعه اللقب في 6 نهائيات من أصل 8 خاضها، كان آخرها في نسخة 2014 على حساب فريق الصفاقسي التونسي.

فيما لم يسبق لنادي نهضة بركان المغربي الفوز بكأس السوبر الأفريقي، وستكون مشاركته ضد الأهلي الأولى له في البطولة، فبطولته الأفريقية الأولى كانت كأس الكونفدرالية في نسختها الأخيرة.

يُذكر أن فريق الأهلي المصري تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب مواطنه الزمالك ، فيما جاء تتويج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس الاتحاد الأفريقي ( الكونفدرالية) على حساب فريق بيراميدز المصري .

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الأهلي نهضة بركان جماهير حضور الجماهير

لمواجهة كورونا.. إقامة مباراة السوبر الأفريقي بالدوحة في فقاعة طبية

خبرة الأهلي المصري تصطدم بطموح نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي

لأول مرة بتاريخه.. نهضة بركان المغربي بطلا لكأس السوبر الأفريقي