البحرين تعلق دخول القادمين من 5 دول وتفرض حجرا على أخرى

الاثنين 24 مايو 2021 05:23 ص

أعلنت البحرين، تعليق دخول المسافرين القادمين من 5 دول آسيوية، في إطار إجراءاتها الاحترازية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وحسب بيان صادر عن شؤون الطيران المدني في البحرين، الأحد، فإن الدول المدرجة على "القائمة الحمراء"، هي: "الهند، وباكستان، وسريلانكا وبنغلادش ونيبال"، وذلك اعتباراً من الإثنين (24 مايو/أيار الجاري).

وأوضح البيان، أن القرار يتعلق كذلك بـ"القادمين من هذه الدول إلى البحرين بشكل مؤقت"، مع استثناء "المواطنين وأصحاب الإقامة السارية في البحرين، ولكن مع تطبيق الحجر الصحي لـ10 أيام في مساكنهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي".

وأشار إلى أنه "يتطلب من الفئات المستثناة إبراز شهادة فحص (PCR) معتمدة قبل الصعود للطائرة، فضلاً عن الفحص عند الوصول وبعد 10 أيام من الوصول".

كما فرضت السلطات البحرينية على المسافرين المطعَّمين أو غير المطعَّمين القادمين من الدول غير المدرجة على "القائمة الحمراء"، الدخول في حجر صحي احترازي مدته 10 أيام في المساكن أو الأماكن المخصصة مع فحص كورونا، قبل صعود الطائرة وعند الوصول وبعد 10 أيام من الوصول.

ولفتت إلى أنه يستثنى من هؤلاء، "المطعمون الذين يحملون شهادات معتمدة من سلطات البحرين الصحية، أو الدول التي تم اعتماد شهادات التطعيم لديها، أو التي تم توقيع اتفاقيات متبادلة معها للاعتراف بشهادات التطعيم معها".

وفيما يتعلق بمتطلبات الحجر الصحي، فإنه يستثنى الأشخاص المُطعَّمون الذين يحملون شهادات من الولايات المتحدة، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، واليابان، وسنغافورة.

وأوضح البيان، أن الدول المدرجة على القائمة الحمراء يتم تحديثها باستمرار، بحسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وفق المعايير الخاصة.

وبلغ عدد إصابات كورونا في البحرين 214 ألفاً و870 حالة مؤكدة، منها 193 ألفاً و337 متعافياً و816 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين إجراءات كورونا تطعيم لقاح كورونا حجر صحي

البحرين تعلن تلقي نصف سكانها الجرعة الأولى من لقاح كورونا

إصابات كورونا تتجاوز الألف في البحرين وتقترب من ألفين بفلسطين

متأثرا بكورونا والنفط.. الاقتصاد البحريني ينكمش 5.51% بالربع الرابع من 2020