ضغوط ديمقراطية جديدة على بايدن لمحاسبة إسرائيل

الاثنين 24 مايو 2021 10:54 م

بعد قرابة أسبوع من تحركات مشرعين ديمقراطيين لتعطيل صفقة أسلحة لإسرائيل، وقع أكثر من 500 عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي الذي ينتمي إليه الرئيس الحالي "جو بايدن" على رسالة تدعو إلى "محاسبة الحكومة الإسرائيلية" بعد عدوانها على فلسطين.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن أكثر من 500 عضو من حملة بايدن وموظفين في الحزب الديمقراطي وقّعوا رسالةً تدعو "بايدن" إلى بذل المزيد لـ"حماية حقوق الفلسطينيين ومحاسبة إسرائيل على عدد القتلى غير المتكافئ الذي تسببت به القوات الإسرائيلية مقارنة بتلك التي تسبب بها المسلحون الفلسطينيون".

ووقّع الرسالة التي صدرت، الإثنين، الموظفون والمنظمون الذين عملوا في مقر الحملة الوطنية لـ"بايدن"، في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي وفي 22 ولاية، بما في ذلك الولايات المتأرجحة في ويسكونسن وبنسلفانيا وجورجيا وميشيجان وأريزونا وغيرها.

 والأسبوع الماضي، قالت مجلة بوليتيكو الأمريكية إن مشرعين من الحزب الديمقراطي تقدموا بمشروع قانون لوقف صفقة بيع الأسلحة لإسرائيل.

وذكرت المجلة أن النائبة الديمقراطية "ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز" قادت هذه التحركات، إلى جانب النائبتين المسلمتين "رشيدة طليب" و"إلهان عمر" والنائب "مارك بوكان"، بالإضافة إلى عدد آخر من نواب الحزب الديمقراطي.

وفجر 21 مايو/أيار الجاري بدأ تنفيذ وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل بوساطة مصرية ودولية، بعد هجوم شنّته تل أبيب على القطاع استمر 11 يوماً.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على الأراضي الفلسطينية عن 279 شهيداً، بينهم 69 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسنّاً، فيما أدّى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الحزب الديمقراطي جو بايدن إسرائيل