استطلاع: كوريا الشمالية عدو الأمريكيين الأول وليس روسيا أو الصين

الثلاثاء 25 مايو 2021 08:23 م

أظهر استطلاع للرأي أجراه المعهد الاقتصادي الكوري الأمريكي، أن الأمريكيين يرون كوريا الشمالية هي العدو رقم واحد بالنسبة لبلادهم.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجراه المعهد - الذي يتخذ من واشنطن مقرا له- ونشرها الثلاثاء فإن 57% من الأمريكيين يعتبرون كوريا الشمالية هي الخصم الأول لبلادهم، وهي أعلى نسبة بين جميع الدول.

وتلى كوريا الشمالية في قائمة خصوم أمريكا بحسب الاستطلاع الذي شمل الاستطلاع ألف شخص أمريكي، روسيا والصين وإيران بنسب 52% و48% و48% على التوالي.

واعتبر 3 من كل 4 أمريكيين أن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية قضية مهمة ينبغي حلها، وأنه من المهم جدا أو المهم بالنسبة للولايات المتحدة أن تتوصل إلى اتفاق بشأن نزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

وأيد 54% من المستطلعة آراؤهم صفقة أولية من شأنها أن تفكك جزئيا قدرات الأسلحة النووية لكوريا الشمالية، بينما ذكر 13% إنهم لا يؤيدون مثل هذه الصفقة.

وأظهر الاستطلاع أن 69% من المجيبين أيدوا أن تقود كوريا الجنوبية محادثات لنزع السلاح النووي مع كوريا الشمالية، على أن تلحق بها الولايات المتحدة، بينما قال 61% إن التعاون بين سيول وواشنطن مهم في معالجة قضايا كوريا الشمالية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كوريا الشمالية سلاح كوريا الشمالية العلاقات الأمريكية مع كوريا الشمالية استطلاع

كوريا الشمالية: الدبلوماسية لافتة زائفة لعدوانية أمريكا.. وستتأذى حال استفزازنا

كوريا الشمالية: تستعدّ للحوار كما للمواجهة مع أمريكا

بوتين مهنئا كيم جون أون بذكرى تحرير كوريا الشمالية: توسيع العلاقات مصلحة مشتركة

مصادر استخباراتية: روسيا تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية

الرئيس الصيني يعرض على نظيره الكوري الشمالي التعاون من أجل السلام في العالم

أمريكا: روسيا تسعى للحصول على أسلحة من كوريا الشمالية