رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يشيد بأمير قطر ودوره لدعم فلسطين

الثلاثاء 25 مايو 2021 11:55 م

أشاد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني "محمد صادق سنجراني" بجهود أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" من أجل القضية الفلسطينية، معتبرا أن مواقفه تساهم في الدفاع عن قضية توحد الأمة.

وأعرب "سنجراني" عن تقديره للموقف الذي اتخذه أمير قطر مؤخراً، وإسهاماته من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية، وحقوق شعبها، في وجه الاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون من قبل سلطات الاحتلال.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشيوخ الباكستاني التي عقدها خصيصاً بشأن الوضع الراهن في فلسطين، وناقش تطورات الوضع في الأراضي المحتلة.

وشدد "سنجراني" أن "أمير قطر لطالما اتخذ موقفاً عملياً لصالح القضية الفلسطينية ويستحق الثناء عليه".

بدورهم، أصدر أعضاء مجلس الشيوخ الباكستاني بالإجماع رسالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وقضيته، أثنوا خلالها أيضا على موقف قطر وأميرها.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، وجهت باكستان وجهت انتقادات إلى مجلس الأمن، قائلة، على لسان وزير خارجيتها "شاه محمود قريشي" إن المجلس "لم يعد في وضع يسمح له بتجاهل القضية الفلسطينية، ويتعين عليه اتخاذ قرارات فعلية بشأنها".

مؤكداً أن "الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كشفت للعالم ما يجري هناك، وبات من الصعب على المجتمع الدولي أن يقف صامتاً إزاء ما جرى من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الباكستانية مجلس الشيوخ الباكستاني أمير قطر القضية الفلسطينية

بالصور.. مظاهرات حاشدة تتضامن مع فلسطين في بيشاور الباكستانية