السعودية.. الجيش الأمريكي ينشر صورا من تدريبات بقاعدة الأمير سلطان الجوية

الأربعاء 26 مايو 2021 10:54 ص

نشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، الثلاثاء، صورا تظهر جوانب من التدريبات التي أجراها سلاح الجو الأمريكي مع نظيره السعودي في قاعدة الأمير سلطان الجوية، الأسبوع الماضي.

وعلقت القيادة المركزية، عبر "تويتر" على الصور قائلة: "اختتمت الأسبوع الماضي المناورات المشتركة لتمرين (سراب الصحراء 3).. وقال العميد إيفان بيتوس: لدينا شراكة ثابتة مع القوات الجوية الملكية السعودية هنا في قاعدة الأمير سلطان الجوية، وننسق في كثير من الأحيان لوضع خيارات تعزز وتقوي دفاعاتنا ضد التهديدات الناشئة والموثوقة".

جاء ذلك بعدما نشرت وزارة الدفاع السعودية، الأسبوع الماضي، صورا من التدريبات الجوية على صفحتها الرسمية بـ"تويتر".

وسبق للقيادة المركزية الأمريكية نشر مقطع فيديو حول قدرات قاعدة الأمير سلطان عام 2019، يظهر عملية هبوط قاذفات B1B الاستراتيجية في القاعدة السعودية، حيث يحتاج هذا النوع من الطائرات لمدرج مخصص للإقلاع والهبوط.

يذكر أن واشنطن قررت، في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2019، نشر 3000 جندي إضافي ومعدات عسكرية في السعودية، بينها صواريخ باتريوت ومنظومة "ثاد" وطائرات مقاتلة، على خلفية التوتر الحادث في الخليج، بعد الهجوم الصاروخي على منشآت شركة "أرامكو" النفطية في 14 من سبتمبر/أيلول، الذي أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، مسؤوليتها عنه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش الأمريكي قاعدة الأمير سلطان السعودية

صور تظهر استعدادات لمقاتلات أمريكية بقاعدة الأمير سلطان بالسعودية

الجيش الأمريكي يعلن وصول مقاتلات F-16 لقاعدة سعودية

تدريبات سعودية أمريكية مشتركة على الأنظمة المضادة للطائرات المسيرة