بدعوة رسمية.. وفد سوري في السعودية للمشاركة باجتماع لمنظمة السياحة العالمية

الأربعاء 26 مايو 2021 12:12 م

كشفت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وفدا رسميا عن النظام سوري، يترأسه وزير السياحة "محمد مرتيني"، يشارك في اجتماع للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية.

وذكرت الوكالة الرسمية أن "وزارة السياحة تشارك بالاجتماع الـ47 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط وافتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط ومؤتمر إنعاش السياحة الذي يقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية يومي الـ 26 والـ 27 من مايو/أيار الجاري".

وأورد بيان صادر عن وزارة السياحة السورية أن "مرتيني" وصل إلى الرياض مساء أمس الثلاثاء للمشاركة في هذه الاجتماع "بدعوة من وزارة السياحة السعودية ومنظمة السياحة العالمية"

وهذه أول مرة يصل فيها وفد رسمي سوري إلى السعودية منذ بدايات الثورة في سوريا عام 2011.

وتشير التحركات الأخيرة للسعودية إلى تحول كبير في سياستها الخارجية حيث تحاول إعادة ضبط نهجها الإقليمي وعلاقاتها مع جيرانها، وهو ما ظهر جليا في اللقاءات الأخيرة مع مسؤولين في النظام السوري.

وكان صحيفة "رأي اليوم" اللندنية قد أفادت، في 8 مايو/أيار، بأن رئيس المخابرات السعودية "خالد الحميدان"، التقى رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، تزامنا مع إصدار السفير السوري في لبنان تصريحا إيجابيا حول السعودية، وهو ما تجنبه معظم المسؤولين السوريين منذ قطع العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين البلدين في بداية الحرب السورية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد مرتيني سوريا منظمة السياحة العالمية

معهد إسرائيلي: التقارب السعودي مع النظام السوري قد يخدم إيران

مباحثات سعودية أممية حول جهود حل الأزمة في سوريا