الأربعاء 26 مايو 2021 03:08 م

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الأربعاء، أن الانتخابات العامة (الرئاسية والبرلمانية) ستقام بموعدها المقرر في يونيو/حزيران 2023، وذلك ردا على مطالبات لرموز المعارضة بإجراء انتخابات مبكرة.

وخلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية"، بمقر البرلمان في العاصمة أنقرة، وجه "أردوغان" خطابه لرموز المعارضة قائلا: "لا ترهقوا أنفسكم.. الانتخابات في موعدها"، مشيرا إلى أن مؤشرات عديدة على تحسن كبير في أداء القطاعين الاقتصادي والصحي في تركيا، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وأضاف: "حظينا بفرصة اختبار قوة وفعالية نظامنا الصحي في ظل جائحة كورونا والحمد لله نجحنا بهذا الامتحان"، معربا عن ثقته بأن معدل النمو في تركيا خلال العام 2021 سيتجاوز التقديرات بمراحل.

وأشار إلى أن بلاده استنفرت كافة إمكانياتها وقدراتها للحفاظ على صحة أبناء الشعب وأمنهم وعملهم ولقمة عيشهم طوال 14 شهرا من عمر جائحة كورونا.

وأكد أنه في الوقت الذي شهدت فيه الكثير من الدول، بما فيها المتقدمة، تخبطا بسبب جائحة كورونا، واجهت تركيا هذه المرحلة الحرجة بأقل الخسائر، بفضل البنية التحتية القوية والكوادر الطبية المؤهلة، مضيفا أن بلاده قدمت كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمواطنين والتجار بهدف استمرار عملية الإنتاج والتوظيف في ظل الجائحة.

كما أكد "أردوغان" ثقته بأن معدل النمو (الاقتصادي) في تركيا خلال العام 2021 سيتجاوز التقديرات بمراحل، لافتا إلى اتخاذ الحكومة تدابير إضافية للحد من الهشاشة الناجمة عن التلاعبات في أسواق المال في بعض الأحيان، والتي لا علاقة لها بالواقع الاقتصادي لتركيا.

وكانت رموز المعارضة التركية، وعلى رأسهم زعيم حزب الشعب الجمهوري "كمال كليجدار أوغلو"، دعوا إلى إجراء انتخابات مبكرة جددتها المعارضة التركية، بعدما دعا "أردوغان" التجار لمسامحته بسبب أضرار ربما لحقت بهم جراء الإغلاق العام بسبب كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول