ركلات الترجيح تمنح فياريال لقب الدوري الأوروبي على حساب مان يونايتد (فيديو)

الخميس 27 مايو 2021 02:16 ص

حصد فياريال الإسباني لقب الدوري الأوروبي "يوروبا لييج" للمرة الأولى في تاريخه بعد تغليه على مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح بنتيجة 11-10، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "ستاديون إنيرجا جدانسك".

وتقدم "جيرارد مورينيز" لفريق فياريال في الدقيقة 29 بعد ركلة حرة لعبها "داني باريخو"، ولمسها "جيرارد"، وحوّلها في مرمى اليونايتد، وأسكنها الشباك، لينتهي الشوط بتقدم فياريال 1-0.

وفي الشوط الثاني، عدل "الشياطين الحمر" النتيجة بالدقيقة 55، عن طريق "كافاني" بعد استغلاله ارتباك دفاع فياريال، ليسدد كرة قوية في الشباك الخالية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1 ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية، والتي استمر فيها الحال كما هو عليه ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لفياريال، وأهدت له لقب الدوري الأوروبي الأول في تاريخه.

وشهدت ركلات الترجيح منافسة ماراثونية بين لاعبي الفريقين وصلت إلى 11 ركلة لكل فريق، حتى انتهت بفوز فياريال بعد أن أضاع الحارس "ديفيد دي خيا" الركلة رقم 11 ليفوز فياريال.

وبهذه النتيجة حقق "أوناي إيمري" مدرب فياريال رقما قياسيا، حيث يعد لقب الدوري الأوروبي هو الرابع في مسيرته، حيث سبق أن توج باللقب أعوام 2014 و 2015 و 2016.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فياريال مانشستر يونايتد الدوري الأوروبي يوروبا ليج ركلات ترجيح كافاني دي خيا