وزيرا خارجية السعودية وأمريكا يبحثان منع تجدد النزاع في غزة

الخميس 27 مايو 2021 04:56 م

أجرى وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، الخميس، اتصالا هاتفيا مع نظيره السعودي بحث خلاله وقف إطلاق النار في قطاع غزة والحد من مخاطر اندلاع نزاع جديد بالقطاع.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية،  بحث "بلينكن" في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان" جهود الحد من مخاطر اندلاع نزاع جديد في غزة.

وأعرب "بلينكن" ووزير الخارجية السعودي عن دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة، كما بحث الجانبان، أهمية الدعم الدولي للجهود الإنسانية في قطاع غزة.

بدوره قال التليفزيون السعودي إن "وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن الشراكة الاستراتيجية" بين البلدين و"أوجه التعاون بشأن التحديات الإقليمية والدولية".

وغادر وزير الخارجية الأمريكي "بلينكن" الأردن الخميس، بعد جولة في منطقة الشرق الأوسط شملت مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبعد 11 يوماً  من استمراره توقف العدوان الإسرائيلي على غزة في 21 مايو الجار/أيار، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيداً، بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و17 مسناً، بجانب نحو 1900 جريح، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينياً، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل "إسرائيل".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلينكن وقف إطلاق النار غزة وزير الخارجية السعودي

بايدن: اتصالات مع مصر والسعودية لخفض التصعيد في غزة

السعودية تجدد دعمها للقضية الفلسطينية وتنتقد إسرائيل