بعد العدوان على غزة.. سفينة إماراتية تصل لميناء إيلات الإسرائيلي الأحد

الخميس 27 مايو 2021 10:33 م

بعد أسبوع من انتهاء الحملة العسكرية على قطاع غزة، أفادت تقارير عبرية أن سفينة إماراتية سوف تصل إلى ميناء إيلات الإسرائيلي الأحد المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ توقيع اتفاق التطبيع الكامل بين تل أبيب وأبوظبي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه من المتوقع أن ترسو السفينة الإماراتية "بي إس فاليتا" في الميناء الإسرائيلي الأسبوع المقبل.

واعتبرت الصحيفة العبرية أن وصول السفينة الإماراتية لإسرائيل يعد تطورا ملموسا يؤذن بتدشين خط بحري جديد بين الإمارات وإسرائيل.

ولفتت الصحيفة إلى أن تدشين الخط البحري الجديد يأتي بهدف تخفيف الضغط على ميناءي أسدود وحيفا.

وذكرت الصحيفة أن ميناء حيفا استقبل في الماضي سفنا قادمة من الإمارات كتجسيد للتعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وتسلط الأنباء الجديدة عن السفينة الإماراتية الضوء على نهج الأعمال المتسارع وتطور العلاقات بين البلدين منذ توقيع اتفاق التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين في سبتمبر/ أيلول العام الماضي.

وتواجه الإمارات انتقادات من قبل فلسطينيين ومؤيدين للقضية الفلسطينية بسبب تقاربها العلني غير المسبوق من العدو الصهيوني على حساب حقوق الفلسطينيين.

وخلال الأسابيع الأخيرة، وفى ظل الحملة العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال على غزة، استضافت إمارة دبي وفدا إسرائيليا يروج للسياحة في دولة الاحتلال.

وفي وقت سابق، كشف سفير إسرائيل لدى الإمارات "إيتان نائيه" عن استضافة إمارة دبي أول معرض تذكاري للهولوكوست في العالم العربي.

وذكر "نائيه" أن المعرض يُعرف بالمفهوم الخاطئ السائد في المنطقة عن الهولوكوست، وإنكاره من قبل البعض.

وفي إطار تطور العلاقات المتنامي بين الجانبين، أظهر مقطع فيديو نشره حساب "إسرائيل في الخليج"، هذا الأسبوع استقبال إماراتيين لوفد إسرائيلي بأغان ورقصات شعبية، فيما بدا أنه حفاوة كبيرة بالضيوف.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإمارات ميناء إيلات العدوان على غزة سفينة إماراتية

النفط الإماراتي إلى إسرائيل يهدد شعاب مدينة إيلات المرجانية