روسيا تبدأ في تطعيم الحيوانات ضد فيروس كورونا

الجمعة 28 مايو 2021 11:29 م

قال مسؤولون إن روسيا بدأت في تطعيم الحيوانات ضد فيروس "كورونا"، وفي مارس/آذار، أعلنت روسيا أنها سجلت أول لقاح لحيوان في العالم.

وقالت وكالة "روسيل خوزنادزور" المعنية بتنظيم الطب البيطري في روسيا، لوسائل إعلام محلية، إن عدة مناطق بدأت الآن التطعيم في العيادات البيطرية.

وقالت الوكالة أيضًا إن الاتحاد الأوروبي والأرجنتين وكوريا الجنوبية واليابان أظهروا اهتمامًا بلقاح "كارنيفاك-كوف".

وبينما يقول العلماء إنه لا يوجد دليل حاليًا على أن الحيوانات تلعب دورًا مهمًا في انتشار المرض إلى البشر، فقد تم تأكيد العدوى في أنواع مختلفة في جميع أنحاء العالم، وتشمل الكلاب والقطط والقرود والمنك.

وتقدر فترة المناعة بعد لقاح "كارنيفاك كوف" بـ6 أشهر، وقالت "جوليا ميلانو"، مستشارة رئيس "روسيل خوزنادزور"، إن العيادات تشهد زيادة في طلبات التطعيم من "المربين وأصحاب الحيوانات الأليفة الذين يسافرون بشكل متكرر وكذلك المواطنين الذين تتجول حيواناتهم بحرية".

ويجري تطوير لقاح آخر من قبل شركة الأدوية البيطرية الأمريكية "زويتيس".

وكان فيروس "كورونا" مشكلة خطيرة لحيوانات المنك، وهي ثدييات شبه مائية تتم تربيتها للحصول على فرائها، وأبلغت عدة دول عن إصابات في المنك كانت تؤدي في بعض الأحيان لمرض شديد أو الموت.

وحدث أكبر تفشي في حيوانات المنك في الدنمارك، حيث قتل ملايين الحيوانات وأغلق الصناعة تمامًا حتى عام 2022، وهناك أيضًا بعض الأدلة على أن المنك قد نقل الفيروس مرة أخرى إلى البشر في شكل متحور.

المصدر | بي بي سي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا لقاح حيوانات روسيا

عالميا.. إصابات كورونا تقترب من 170 مليونا وجرعات اللقاح 1.7 مليار

تركيا وروسيا توقعان اتفاقا بشأن توريد لقاح سبوتنيك V

السعودية تعلن خطة عودة التعليم.. لقاح كورونا شرط للجميع

للمرة الأولى منذ 4 أشهر.. إصابات كورونا في روسيا تتجاوز 11 ألفا

إصابة 6 أسود و3 نمور بكورونا في حديقة حيوانات بواشنطن