الإمارات تجدد إدانتها واستنكارها لاستهداف الحوثيين السعودية

الأحد 30 مايو 2021 10:43 ص

جددت الإمارات إدانتها واستنكارها لاستهداف الحوثيين، مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية، بطائرات مسيرة ملغمة، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ موقف فوري وحاسم تجاه مثل هذه التصرفات التي تهدد خطوط إمداد الطاقة في العالم.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، الأحد، في بيان، إنها تدين وتستنكر ما وصفتها بـ"محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال طائرة ملغمة، اعترضتها قوات التحالف".

وأضاف البيان: "استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".

وطالبت أبوظبي المجتمع الدولي باتخاذ موقف "فوري وحاسم"، مشيرة إلى أن استمرارا الهجمات يُمثل "تصعيدا خطيرا" و"دليلا جديدا" على أن الحوثيين يعملون على تهديد أمن واستقرار المنطقة.

وشددت الإمارات على وقوفها إلى جانب السعودية في صف واحد ضد التهديدات التي تتعرض لها، ودعمها في الإجراءت التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها.

وعلى مدار اليومين الماضيين، شنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، هجوما بطائرات مسيرة، على مدينة خميس مشيط السعودية، وسط تصاعد الهجمات الحوثية على المملكة خلال الأسابيع الأخيرة.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفًا عسكريًا من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب ملغمة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرب في اليمن الأزمة اليمنية الإمارات العسودية خميس مشيط قصف السعودية السعودية اليمن الحوثي

السعودية تعلن اعتراض طائرة حوثية فوق خميس مشيط.. والجماعة: هاجمنا قاعدة الملك خالد