في عملية خارجية.. الاستخبارات التركية تلقي القبض على صلاح الدين جولن

الاثنين 31 مايو 2021 08:08 م

ألقت الاستخبارات التركية القبض على "صلاح الدين جولن" الذي كان يعيش في كينيا، وذلك خلال عملية خارجية للجهاز الأمني التركي لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

ووفق وكالة الأنباء التركية فقد تم اقتياد "صلاح الدين جولن" - الذي يعد أحد أقارب زعيم منظمة فتح الله جولن التي تدرجها أنقرة على قائمة المنظمات الإرهابية- إلى تركيا من أجل محاكمته فى التهم الموجهة إليه. 

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إن “صلاح الدين جولن" فر إلى الخارج في وقت سابق بمساعدة أتباع المنظمة، فيما صدر بحقه مذكرة اعتقال بتهمة الانتساب إلى منظمة إرهابية مسلحة.

وأشارت التحريات إلى أن "صلاح الدين جولن" له ارتباطات مع أعضاء اللجنة الاستشارية للمنظمة التي يرأسها الداعية "فتح الله جولن" المقيم في أمريكا والمطلوب من قبل تركيا.

وفيما لم تذكر مصادر وكالة الأناضول متى وأين تم إلقاء القبض على "صلاح الدين جولن" فإن تقارير أخري أشارت إلى أنه تم اعتقاله في كينيا.

واستندت التقارير إلى مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي في 20 مايو/ أيار، أكدت خلال زوجة "صلاح الدين" أنهما كانا يعيشان في كينيا، وأنه اختفى منذ 3 مايو/ أيار ومنذ ذلك الحين لم تعرف عنه أية معلومات.

بينما أكد أفراد ووسائل إعلام مرتبطة بحركة أن "صلاح الدين" تم اعتقاله في كينيا، ونظموا حملة تطالب بالإفراج عنه على مواقع التواصل الاجتماعي. 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

صلاح الدين جولن منظمة جولن الاستخبارات التركية كينيا

تركيا تعلن القبض على مسؤولين اثنين من تنظيم جولن في أوكرانيا