قيادي بالنهضة التونسية: الرئاسة طلبت من قطر عدم التعاون مع وفد المشيشي

الاثنين 31 مايو 2021 11:43 م

اتهم القيادي في حركة النهضة التونسية "عبدالكريم الهاروني"، رئاسة الجمهورية بأنها طلبت من قيادة دولة قطر "عدم التعاون" مع وفد رئيس الحكومة "هشام المشيشي"، الذي يزور الدوحة حاليا.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها إذاعة "موزاييك إف إم" المحلية عن "الهاروني"، الذي دعا الرئاسة التونسية إلى "احترام باقي مؤسسات الحكم في البلاد".

وأشار "الهاروني" إلى أن الرئيس "قيس سعيد"، يريد عرقلة كل تحركات "المشيشي" الخارجية، مشيرا إلى أنه "كان من المقرر أن يزور المشيشي ليبيا في 16 مارس/آذار الماضي، غير أن رئاسة الدولة استبقت تلك الزيارة، ليسافر سعيد إلى ليبيا في اليوم نفسه".

واعتبر "الهاروني" أن "رئيس الدولة يعتقد أن التحركات الخارجية حكر على شخصه"، مضيفا: "الخلافات المتصاعدة بين سعيد والمشيشي، أصبحت تنعكس على العلاقات الخارجية للبلاد".

والإثنين، أمضى "المشيشي"  ثالث أيام زيارته الرسمية إلى قطر، حيث التقى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، وبحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وقالت رئاسة الحكومة التونسية، في بيان، إن "اللقاء الذي جمع الطرفين تناول سبل تعزيز التعاون القائم بين تونس وقطر في مختلف المجالات، خاصة منها مجال الاستثمار والتعاون الفني".

وشدد "المشيشي" على "العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين، وضرورة العمل على تدعيمها في كل المجالات".

فيما عبر نائب رئيس مجلس الوزراء عن "دعم بلاده الكامل للتجربة التونسية، واستعدادها لدعم تونس في كافة المجالات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالكريم الهاروني تونس قطر قيس سعيد هشام المشيشي

المشيشي: نزاع الصلاحيات بين الحكومة والرئاسة خلق وضعا غريبا بتونس

تونس.. نواب معارضون يرفضون مشروع اتفاقية صندوق قطر للتنمية