الكويت عن زيارة ولي عهدها للسعودية: تاريخية ومهمة

الثلاثاء 1 يونيو 2021 05:22 ص

يبدأ ولي العهد الكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، الثلاثاء، زيارة رسمية للسعودیة، عدتها لكويت بأنها "زیارة تاریخیة ومهمة تدل على متانة العلاقة بين البلدين".

وتعد زيارة ولي العهد الكويتي، للرياض، تلبية لدعوة تلقاها في وقت سابق من ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان".

وزيارة الشيخ مشعل"، هي الأولى للمملكة منذ توليه منصبه في أكتوبر/تشرين الأول 2020، كما أنها الأولى له خارج البلاد.

ومن المتوقع أن يبحث ولي العهد السعودي مع الشيخ "مشعل الأحمد"، تعزيز العلاقات بين البلدين، إلى جانب بحث سبل زيادة التنسيق بين دول التعاون الخليجي الست تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعربية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن الزیارة "تُعد شاهداً على متانة العلاقات بین البلدین الشقیقین".

في وقت قال سفیر الكویت لدى السعودیة الشیخ "علي الخالد الجابر الصباح"، إن الزيارة الرسمية الأولى لولي العهد الكويتي التي خص بها المملكة، تعد "زیارة تاریخیة ومهمة".

وأضاف السفير الكويتي، أن اختیار ولي عهد بلاده للسعودیة كأول دولة یزورها منذ تولیه منصبه "یؤكد المكانة الكبیرة والمهمة للسعودیة وما تمثله من أهمیة لدولة الكویت".

وتابع السفير، أن "اختیار ولي العهد للمملكة یة كأول دولة یزورها منذ تولیه، یؤكد المكانة الكبیرة والمهمة للسعودیة وما تمثله من أهمیة لدولة الكویت"، مشدداً على أن ذلك "یترجم العلاقة الوطیدة والمتینة التي تجمع البلدین".

وأفاد بأن هذه الزیارة "تأتي امتداداً للعلاقات الأخویة الوطیدة التي تجمع قیادتي البلدین على مر العصور وتمیزها بالنهج الثابت على التعاون والتكامل في كل المحافل الدولیة وعلى كل الأصعدة".

وترتبط السعودیة والكویت بعلاقات أخویة خاصة، سواء على الصعید الرسمي أو الشعبي تتمیز بعمقها التاریخي متجاوزة في مفاهیمها أبعاد العلاقات الدولیة إلى مفهوم الأخوة وأواصر القربى والمصیر المشترك بین البلدین الشقیقین.

ووقعت السعودیة والكویت، في 2018، اتفاق تشكيل مجلس التنسیق السعودي – الكویتي، الذي یعد انطلاقة جدیدة في التعاون القائم والمتنامي بین البلدین.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ولي عهد الكويت الشيخ مشعل العلاقات السعودية الكويتية محمد بن سلمان

أمير الكويت يبحث مع بن سلمان "السعودية الخضراء" والشرق الأوسط

أولى زياراته الخارجية.. ولي عهد الكويت يصل إلى السعودية

في أول اجتماع للمجلس التنسيقي.. السعودية والكويت توقعان 6 اتفاقيات