مصر تمنع رجل أعمال إماراتي من دخول مزار سياحي (فيديو)

الأربعاء 2 يونيو 2021 10:28 ص

اشتكى رجل أعمال إماراتي من منعه من دخول قلعة صلاح الدين الأيوبي، وسط العاصمة المصرية القاهرة، منتقدا التعقيدات التي واجهها خلال زيارته إلى مصر.

وقال رجل الأعمال الإماراتي "خلف الحبتور"، إن "تعقيدات وأسئلة"، لم يفصح عن مضمونها، حالت دون السماح له بالدخول إلى مسجد محمد علي باشا.

وأضاف في مقطع فيديو عبر "تويتر": "في القاهرة حاولنا اليوم الدخول إلى قلعة (مسجد) محمد علي باشا، ولكن للأسف لم نستطع ذلك بسبب كمّ الأسئلة والتعقيدات التي وضعت أمام دخولنا".

وأضاف: "أرجو أن يتم تعديل نظام الدخول الموجود حالياً لتكون تجربة الزائر مريحة تترك انطباعا جيد لديه، وأنا أنقل هذه الملاحظة حباً بمصر وحرصاً على مصلحتها".

وتابع: "أتمنى من المحافظ إن كان هو المسؤول عن هذا الشيء أن يتدخل في هذا الشيء، معقول أنهم لا يسمحوا لنا أن ندخل؟ حبيت أقول هذا من حبي لكم ولمصر".

وردت وزارة السياحة والآثار المصرية، مبررة ما حدث بوجود أعمال ترميم في القلعة.

وأضافت عبر "تويتر": "نأسف لأي سوء تفاهم نتيجة أعمال الترميم في القصر، سندعو سيادتك قريبا للزيارة بعد انتهاء الأعمال، تحية خاصة من مصر".

ويعد جامع محمد علي واحداً من أبرز معالم القاهرة التاريخية، الأثرية والسياحية، بمئذنتيه وقبابه الشهيرة المرتفعة، وموقعه البارز على حافة قلعة صلاح الدين الأيوبي الأثرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد علي باشا قلعة صلاح الدين مصر خلف الحبتور وزارة السياحة المصرية

ن.تايمز: السياحة المصرية تعاني رغم توالي الاكتشافات الفرعونية