التلجراف: بريطانيا ستضيف الكويت والبحرين إلى القائمة الحمراء لمنع السفر

الأربعاء 2 يونيو 2021 06:48 م

كشفت صحيفة "التلجراف" البريطانية، أن المملكة المتحدة تتجه لإضافة الكويت والبحرين إلى القائمة الحمراء للبلدان التي يعتبر الوافدون منها يمثلون خطرًا كبيرًا لانتقال فيروس كورونا.

ووفق الصحيفة، سيطلب من الركاب الذين يصلون إلى بريطانيا، بعد أن كانوا في إحدى وجهات القائمة الحمراء خلال الأيام العشرة السابقة، البقاء 11 ليلة في فندق مخصص للحجر الصحي.

وأشارت إلى أنه سيكون على الوافدين من الدول المصنفة حمراء أن يدفعوا مسبقاً تكلفة 11 ليلة فندقية للحجر الصحي، بسعر يبدأ من 1750 جنيهاً إسترلينياً (تقريبا 745 دينارا كويتيا)، فضلاً عن اختباري PCR بعد الوصول، في اليومين الثاني والثامن.

وقالت الصحيفة: "أظهر تحليل أنه من المقرر إضافة المزيد من البلدان إلى القائمة الحمراء وسط مخاوف من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وانتشار متغيرات جديدة، وتم تحديد أربعة بلدان كأهداف محتملة لإضافتها إلى القائمة الحمراء، عندما تنشر الحكومة هذا الأسبوع قائمتها المحدثة للبلدان المصنفة باللون الأخضر والبرتقالي والأحمر".

وأضافت أن "البلدان التي ستدرج هي البحرين وكوستاريكا وترينيداد وتوباغو والكويت، اثنتان منها وجهة لقضاء العطلات واثنان من الروابط الاقتصادية المهمة في الشرق الأوسط، وفقًا لتحليل روبرت بويل، الخبير الاستراتيجي بمكتبة الإسكندرية الذي سبق له التنبؤ بشكل صحيح بالوجهات المدرجة في القائمة الحمراء"، وفق صحيفة "القبس" الكويتية.

بدورها أوردت صحيفة "الإندبندت" البريطانية أن القرار من المحتمل أن يصدر الخميس 3 يونيو/حزيران، من وزارة النقل المسؤولة عن نظام الإشارات المرورية المرتبطة بقوائم السفر.

جاء ذلك في الوقت الذي فرضت فيه فرنسا يوم الإثنين، حظرا على أي مسافر من المملكة المتحدة، ما لم يكن لديه "أسباب مقنعة" لدخول البلاد.

وبلغ إجمالي إصابات "كورونا" في الكويت نحو 310 آلاف و501 إصابة بينها 1775 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت البحرين بريطانيا كورونا

بريطانيا... إصابات طفيفة بكورونا بعد تجمعات حاشدة

بريطانيا تعلن تطعيم أكثر من نصف سكانها بلقاح كورونا

بريطانيا تضيف 3 دول عربية إلى قائمة السفر الحمراء.. تعرف عليها

البحرين تحدث قائمتها الحمراء وتحظر دخول مسافري 16 دولة

قطر والإمارات والبحرين تغادر القائمة الحمراء البريطانية.. ومصر باقية

إقبال بريطاني على السفر إلى تركيا بعد رفعها من القائمة الحمراء