السعودية: إنشاء أكبر مول تجاري في تبوك بتكلفة 300 مليون ريال

الخميس 14 أغسطس 2014 01:08 ص

الخليج الجديد

اطلع الأمير «فهد بن سلطان بن عبدالعزيز» أمير منطقة «تبوك» أمس الأربعاء، في مكتبه في الإمارة على المخططات النهائية لإنشاء «مول تبوك الاستثماري» (بارك) الذي سيقام على أرض مساحتها 110 آلاف متر مربع كأحد المشروعات التي طرحتها أمانة منطقة «تبوك» على كورنيش تبوك «طريق الملك فيصل».

جاء ذلك خلال لقاء الأمير بأمين منطقة «تبوك» المهندس «محمد عبد الهادي العمري» و«فؤاد الراشد» المدير التنفيذي لشركة «أصالة» القابضة التي ستقوم باستثمار هذا الموقع لإقامة المشروع بقيمة تصل إلى 300 مليون ريال ومدة تنفيذه 24 شهر بحسب ما ذكرت جريدة الاقتصادية.

واستمع أمير المنطقة إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يقع على مساحة 110 آلاف متر مربع منها مساحة التأجير 78 ألف متر مربع ومواقف للسيارات بعدد 1800 موقف ومسطحات خضراء بمساحات 46 ألف متر مربع، كما يحتوي المشروع على عدة وحدات منها منطقة الملاهي والألعاب ومطاعم وسوبر ماركت، وسيسهم المشروع في توفير ثلاثة آلاف وظيفة للشباب السعودي، كما يحتوي على مجموعة من الماركات العالمية.

وقام أمير منطقة «تبوك» بتوجيه العمل للانتهاء من المشروع الاستثماري في أسرع مدة مع انطلاقة تنفيذه خلال الشهرين المقبلين مع مراعاة المعلم الحضاري ليكون متماشيا مع تراث المنطقة.

وفى مايو/أيار الماضي، أصدر صندوق النقد الدولي بيانا عقب زيارته للسعودية بقيادة «تيم كالِن»، حذر فيه من أن الإنفاق الحكومي السعودي سيحتاج لأن يُكبح قريبا مع استمرار فائض الميزانية في التقلص، ومخاطر وقوع عجز في الموازنة بالسنوات القليلة المقبلة.

وأكد البيان: «لذا من المهم إبطاء نمو الإنفاق الحكومي». ودعا الحكومة السعودية إلى تجنب المساس بالاحتياطيات المالية الكبيرة التي تراكمت لدى الحكومة على مدى العقد الماضي، والتي تعد «حماية هامة للاقتصاد في حال حدوث صدمة سلبية كتراجع أسعار النفط»، بحسب بيان البعثة.

  كلمات مفتاحية

«بيت التمويل الخليجي» يستحوذ على «إيفنت مول» في جدة بقيمة 180 مليون ريال

اكتشاف مستوطنة أثرية تعود للقرن الرابع قبل الميلاد في تبوك

مستثمر سعودي يدشن منتجعا سياحيا في تبوك بتكلفة 30 مليون ريال