استخدام كريمات فرد الشعر باعتدال لا يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي

الخميس 3 يونيو 2021 11:58 م

أظهرت دراسة جديدة أن الاستخدام المعتدل لكريمات فرد الشعر لا يزيد من خطر إصابة المرأة السوداء بسرطان الثدي.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة "كيمبرلي برتراند"، عالمة الأوبئة والأستاذة المساعدة في جامعة بوسطن: "في حين أن هناك منطقًا بيولوجيًا بأن التعرض لبعض المكونات الموجودة في كريمات فرد الشعر قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فإن الأدلة من الدراسات الوبائية حتى الآن لا تزال غير متسقة".

وفي حين أن الخطر العام للإصابة بسرطان الثدي هو نفسه بالنسبة للنساء السود والبيض في الولايات المتحدة، فإن النساء السود لديهن معدلات أعلى من الأنواع الفرعية العدوانية.

وكثيرًا ما تستخدم النساء ذوات البشرة السمراء بعض منتجات العناية بالشعر، بما في ذلك منتجات الفرد، التي قد تحتوي على هرمون الاستروجين أو المواد الكيميائية المسببة لاضطرابات الغدد الصماء، ولكن العلاقة بين استخدامها وخطر الإصابة بسرطان الثدي ما تزال غير واضحة.

لمعرفة المزيد، قام الباحثون بتحليل البيانات من دراسة أمريكية كبرى حول صحة النساء السود، والتي بدأت عام 1995.

وقارنوا سرطان الثدي بين النساء اللواتي أبلغن عن استخدام معتدل أو كثيف لمواد فرد الشعر مع أولئك اللواتي أبلغن عن استخدام ضئيل أو معدوم للمنتجات، ولم تجد الدراسة أي ارتباط بين استخدام كريم فرد الشعر وخطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل عام.

وقالت "برتراند" في بيان صحفي بالجامعة: "نتائجنا مطمئنة بشكل عام؛ حيث لم نعثر على دليل واضح على أن استخدام كريم فرد الشعر يرتبط بخطر الإصابة بسرطان الثدي بالنسبة لمعظم النساء".

لكنها أضافت أن هناك بعض الأدلة، على أن المستخدمين من ذوي الاستخدام الأكثف (أيّ أولئك الذين استخدموها 7 مرات على الأقل سنويًا لمدة 15 عامًا أو أكثر) لديهم خطر متزايد بنسبة 30٪ في حدوث سرطان الثدي.

وخلصت الباحثة إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة المزيد حول العلاقة المحتملة بين استخدام بعض أنواع كريمات فرد الشعر وخطر الإصابة بسرطان الثدي.

المصدر | ويب ام دي

  كلمات مفتاحية

سرطان الثدي فرد الشعر صحة المرأة

دراسات تربط هرمونا بسرطان الثدي بعد إغفال دوره زمنا طويلا

معظم النساء المعرضات لسرطان الثدي لا يعرفن أدوية الوقاية

ارتفاع نسبة الإصابة بأورام الثدي بين النساء في قطر إلى 40%

اختبار دم بسيط يمكنه كشف 50 سرطانًا قبل ظهور أية أعراض

علماء يكشفون عن دواء جديد قد يكون بديلا عن الجراحة لسرطان الجلد

التقدم الأول منذ 20 عاما.. دواء جديد لسرطان الثدي المبكر