لليوم الـ19.. مصر تواصل فتح معبر رفح لإغاثة غزة

الخميس 3 يونيو 2021 11:06 ص

أكد مصدر مصري مسؤول، الخميس، استمرار فتح معبر رفح البري لليوم الـ19 على التوالي؛ لإدخال المساعدات ومواد الإغاثة إلى سكان قطاع غزة، على الحدود مع مصر.

وأضاف المصدر أن المعبر شهد مرور نحو 1100 شاحنة مساعدات متنوعة من مصر وعدد من الدول إلى قطاع غزة، إضافة إلى استقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة القادمة من القطاع، وفق صحف مصرية.

وأشار المصدر، دون كشف هويته، إلى استمرار تواجد كافة الأطقم الإدارية والطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم وعبور العالقين، بجانب توفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقل الجرحى والمصابين لتلقي العلاج.

ومن المقرر أن تصل الخميس، 35 آلية مصرية إلى القطاع، تضم شاحنات، وكاسحات، وناقلات، وحفارات؛ للمساعدة في عملية إزالة مخلفات العدوان الإسرائيلي الأخير، الذي يُقدر بأكثر من 200 ألف طن.

وألحق العدوان الإسرائيلي على غزة أضرارا فادحة بـ75 مقرا حكوميا ومنشأة عامة. 

كما تضررت بسببه بشكل بليغ وجزئي 68 مدرسة ومرفقا صحيا وعيادة رعاية أولية، و490 منشأة زراعية من مزارع حيوانية وآبار وشبكات ري، بجانب شبكات صرف صحي وبنى تحتية أخرى.

وفي 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات وحشية إسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية، وتحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة انتهت بعد 11 يوما بوقف لإطلاق النار فجر 21 مايو/أيار الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر غزة معبر رفح مساعدات إنسانية

وصول 35 آلية مصرية إلى غزة لإزالة ركام المباني المدمرة