غضب واسع بتويتر من فيديو تقبيل إماراتي رأس إسرائيلي بمطار دبي

الخميس 3 يونيو 2021 05:53 م

أثار مقطع فيديو لمواطن إماراتي وهو يقبل رأس إسرائيلي غضبا واسعا على تويتر، حيث عبر المعلقون عن استياء شديد لتعمد الاستهزاء بمشاعر العرب والمسلمين وأحرار العالم عبر تكرار إظهار إماراتيين دعمهم للإسرائيليين.

وأظهر المقطع شابا إماراتيا وهو يقبل رأس سائح إسرائيلي قادم إلى دبي قائلاً بالعبرية: "شالوم"، وهي الكلمة التي تعني "سلام" باللغة العربية، متبعا إياها بقبلة على رأسه وهو يقول: "هذا أخي" باللغة الإنجليزية.

وتعالت الضحكات بين الشاب الإماراتي ونظيره الإسرائيلي، ما أثار حفيظة عديد المعلقين الذين عبروا عن استيائهم لمدى التذلل الإماراتي لإسرائيل، وتعمد تجاهل الجرائم الإسرائيلية ضد الأطفال والمدنيين في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

 

 

وفي هذا الإطار، كتب معلق: "من يحتل الأرض ويدنس المقدسات ويقتل الأبرياء ويعيث في الأرض خرابًا أصبح هناك من يقبل رأسه، ومن يدافع عن أرضه ودينه وعرضه أصبح هناك من يقول عنه إرهابي.. وين (أين) وصلنا!".

وعلق حساب آخر: "إن شاء الله ستهلك الإمارات قبل إسرائيل، واشهدوا على كلامي"، وأضاف آخر: "الله برئ منهم ورسوله يعينكم الله يا شرفاء الإمارات (العربية) و(المتحدة) راح تعبك وحلمك يا شيخ زايد".

واستشهدت إحدى المغردات بآية قرآنية، معلقة: "والله صدقت فيهم هذه الآية (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُون) خليهم ينفعوكم بكره تشوفوا غدرهم، معروفين لاعهد لهم ولا ذمة".

وفي وقت سابق، زار سفير الإمارات لدى دولة الاحتلال "محمد آل خاجة" زعيم حركة "شاس" الإسرائيلية المتطرفة الحاخام "شالوم كوهين" في منزله بالقدس المحتلة، وانتقد من هناك قناةَ الجزيرة، واتهمها بـ "تأجيج الجنون" في المنطقة، حسب تعبيره.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن السفير الإماراتي قوله للحاخام الإسرائيلي: "جنونٌ تؤججه الجزيرة والإخوان يحتاج لحكمتكم".

كما بثت مقطع فيديو يقول فيه الدبلوماسي الإماراتي إنه صُدم عندما جاء إلى إسرائيل، وشاهد مسجدا في تل أبيب على غير ما تقدمه قنوات مثل الجزيرة وغيرها، حسب تعبيره.

وبحسب حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية بدولة الاحتلال على تويتر، فقد دعا تلقى السفير الإماراتي "بركة الكهنة" من الحاخام، ودعاه لافتتاح معبد الديانات الإبراهيمية الثالث في أبوظبي.

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي إسرائيل