بعد شحنة السعودية.. الجيش اللبناني يداهم مصانع المخدرات في البقاع

الجمعة 4 يونيو 2021 04:05 م

أعلن الجيش اللبناني قيامه بعمليات مداهمة لمصانع المخدرات في منطقة البقاع.

وأفاد الجيش اللبناني، الجمعة، عبر حسابه في "تويتر"، أنه ينفذ عمليات دهم واسعة في مناطق مختلفة في البقاع لضبط معامل تصنيع المخدرات.
 

ومنذ يومين، أعلنت السلطات اللبنانية ووسائل إعلام سعودية ضبط كمية من حبوب الكبتاغون في مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة بيروت، كانت في طريقها إلى السعودية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن القوى الأمنية والمديرية العامة للجمارك ضبطت في مطار رفيق الحريري الدولي، في بيروت، كمية من حبوب الكبتاغون في مولدات صغيرة كانت وجهتها مدينة الدمام في السعودية.

وقال حساب "أخبار السعودية" على تويتر إن حبوب الكبتاغون كانت مخبأة داخل محركات حديدية، كما نشر إعلامي سعودي بعض الصور للشحنة المضبوطة.

كانت الجمارك السعودية في ميناء جدة تمكنت، في أبريل/نيسان الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 5.3 ملايين حبة، كانت مُخبأة في شحنة "رمان"، وعلى إثر ذلك أعلنت السعودية حظر استيراد الفواكه والخضراوات من لبنان.

وبات حظر السعودية استيراد الخضروات والفواكه من لبنان، أحدث علامة على تنامي تجارة المخدرات في لبنان وسوريا، وفقا لتقرير نشره موقع صحيفة "فاينانشيال تايمز".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية لبنان الجيش اللبناني وكر مخدرات

حظر واردات الخضروات والفواكه.. شحنة الكبتاجون ذريعة سعودية لمعاقبة لبنان والحريري

قادمة من لبنان.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 14 مليون قرص مخدر

الأمن اللبناني يحبط تهريب 100 ألف حبة كبتاجون إلى السعودية