هل تخص كائنات فضائية؟.. تقرير للمخابرات الأمريكية حول أجسام طائرة غامضة

الجمعة 4 يونيو 2021 04:16 م

لم يتوصل تقرير تعتزم السلطات الأمريكية إصداره إلى أي تفسير لبعض "الظواهر الجوية غير المحددة" وأكد أنها لا تتعلق بتكنولوجيا سرية لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، وفق تفاصيل منه نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز".

وأفاد مسؤولون مطلعون على التقرير، الذي يتناول أكثر من 120 حالة رصد أجسام طائرة غامضة، بأنه لا يشير إلى أي عنصر يتيح التأكد مما إذا كانت هذه الأجسام عبارة عن مركبات من الفضاء الخارجي.

وعجزت الاستخبارات الأمريكية مع ذلك عن تفسير بعض تحركات هذه الأجسام، ومنها قدرتها على زيادة سرعتها، وتغيير اتجاهها بطريقة مفاجئة.

أما المؤكد، بحسب هؤلاء المسؤولين، أن الأمر في معظم الحالات لا يتعلق بتكنولوجيا أمريكية سرية قد تكون واشنطن امتنعت عن الإفصاح عنها.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن الاستخبارات الأمريكية تخشى أن يكون الأمر، أقله في بعض الحالات، عبارة عن تجربة تكنولوجيات لدول مناوئة للولايات المتحدة، مثل روسيا أو الصين، وقد تكون هذه الدول تجري اختبارات على مركبات تفوق سرعة الصوت.

وطرح الرئيس الأمريكي الأسبق "باراك أوباما" عدة تساؤلات حول الأجسام الطائرة خلال لقاء تليفزيوني، وقال موقع "سي إن إن" إن "أوباما هو شخص عادي مثلنا، ويريد معرفة ما إذا كانت هناك بالفعل أشكال أخرى للحياة".

والعام السابق، أمر الكونجرس السلطة التنفيذية بإطلاع عامة الناس على نشاطات وحدة البنتاجون المسؤولة عن دراسة ما اصطلح طويلا على توصيفه بـ"الأجسام الطائرة غير المحددة"، بعدما بقيت محاطة بالسرية لعقود.

وعُهد بإعداد هذا التقرير إلى جهاز الاستخبارات "دي إن آي". وتوقعت "نيويورك تايمز" أن يرفع التقرير إلى الكونجرس في 25 يونيو/حزيران الحالي.

ومن المنتظر أن يتضمن التقرير ملحقا مصنفا تحت خانة الأسرار الدفاعية، لن يحتوي كذلك على أية عناصر تثبت وجود أجسام طائرة غير محددة، بحسب ما نقلت الصحيفة عن المسؤولين أنفسهم، مما قد يعزز التكهنات في هذا الشأن.

ونشر البنتاجون، العام السابق، مقاطع فيديو صورها طيارون من البحرية الأمريكية تظهر رصدهم خلال الطيران ما يبدو أنه أجسام غريبة.

ولم يعد الجيش يصنفها على أنها "أجسام طائرة غير محددة" بل يصفها بأنها "ظواهر طائرة غير محددة".

المصدر | الخليج الجديد + الحرة

  كلمات مفتاحية

كائنات فضائية البنتاجون استخبارات أمريكية

ناسا عن الصاروخ الصيني: بكين فشلت بالوفاء بمعايير المسؤولية الفضائية

ستارلينك.. مشروع فضائي لسبيس إكس لتوصيل الانترنت للمريخ

تقرير طال انتظاره.. ماذا قالت المخابرات الأمريكية عن الكائنات الفضائية؟

بعد 25 عاما من الإخفاء.. تسريب شهادات طيارين بشركة كندية حول الأطباق الطائرة

نفق في القمر وعباءة اختفاء.. تقنيات ومشاريع أمريكية بمليارات الدولارات

أكثر من 500 بلاغ عن أجسام طائرة مجهولة قيد دراسة الاستخبارات الأمريكية