وكالة روسية: وفد أمريكي يلتقي ممثلين عن القاعدة بإدلب

الجمعة 4 يونيو 2021 05:27 م

قالت وكالة روسية، إن وفدا أمريكيا، التقى قياديين في تنظيم "القاعدة"، ضمن مناطق سيطرة التنظيم، بمحافظة إدلب (شمال شرقي سوريا).

ونقلت وكالة "سبوتنيك"، عن مصادر خاصة (لم تسمها)، القول إن الوفد الأمريكي ضم قادة عسكريين وضباط استخبارات.

ولفتت المصادر، إلى أن الوفد الأمريكي وصل عبر طائرتين مروحيتين تابعتين لسلاح الجو التركي، حيث دخلتا أجواء محافظة إدلب من الجهة الشمالية، قبل أن تتجولا لعدة دقائق فوق المنطقة الحدودية، لينتهي بهما المطاف في قاعدة "كفرلوسين" التركية بريف إدلب الشمالي الغربي، حيث عقد الاجتماع.

ولم تكشف الوكالة عن هوية ممثلي فرع تنظيم "القاعدة في بلاد الشام"، وما إذا كان يضم "أمراء أجانب" في التنظيم، أو ممثلين عن التنظيمات الآسيوية والأوربية وغيرها من التنظيمات، التي تتقاسم معه السيطرة على أجزاء واسعة من المحافظة السورية.

إلا أن المصادر الخاصة، قالت إن اللقاء تم بحضور شخصيات عسكرية تركية (لم تكشف عن هويتها).

وأضافت مصادر "سبوتنيك"، أن اللقاء استمر عدة ساعات، دون تحديد ما هية الموضوعات التي تم النقاش فيها أو التوصل إليها.

ولم تعلن أي جهة ممن ارتبط اسمهم بحديث المصادر، عن اللقاء.

وجاء الإعلان عن اللقاء، بعد كشف وكالة "إنترفاكس" الروسية، عن مصدر دبلوماسيّ، قوله إنّ مخابرات الدول الغربية تُجري اتصالات مباشِرة بـ"الجماعات الإرهابية الدولية"، النشِطة في سوريا.

وقال المصدر الإثنين، إن الممثل عن جهاز الاستخبارات السرية البريطاني "MI6" المبعوث الخاص البريطاني الأسبق إلى ليبيا "جوناثان باويل"، أجرى مؤخرا لقاء مع زعيم تنظيم "جبهة النصرة" في سوريا "أبومحمد الجولاني"، في منطقة إدلب لخفض التصعيد، بالقرب من معبر باب الهوى، على الحدود السورية التركية.

وقال المصدر، إن اللقاء جاء في إطار ترتيب "استخبارات بعض الدول الغربية اتصالات بطريقة غير مباشرة ومباشرة مع تنظيمات إرهابية دولية ناشطة في سوريا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وفد أمريكي تنظيم القاعدة القاعدة إدلب

روسيا تعلن التوصل إلى اتفاق مع تركيا حول إدلب وحلب