إصابة 293 فلسطينيا بمواجهات مع جيش الاحتلال بالضفة

السبت 5 يونيو 2021 08:28 ص

أصيب 293 فلسطينيا، الجمعة، جراء مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي خلال فعاليات مناهضة للاستيطان شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 293 إصابة متفرقة خلال مواجهات اندلعت في بلدتي "بيتا" و"بيت دجن" في محافظة نابلس شمالي الضفة.

وأوضحت، في بيان، أنه تم تسجيل 26 إصابة بالرصاص الحي في بلدة "بيتا"، و50 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط توزعت بين بلدتي "بيتا" و"بيت دجن".

وأضافت أن طواقمها تعاملت مع 190 إصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و27 إصابة أخرى بسبب السقوط والتعرض للضرب في البلدتين.

كما أشارت إلى تسجيل إصابتين لضباط ومتطوع إسعاف بقنابل الغاز والرصاص المطاطي، وأصيبت سيارة إسعاف تابعة للجمعية بأضرار مادية عقب استهدافها بالرصاص المطاطي.

والخميس، دعت فصائل فلسطينية إلى أداء صلاة الجمعة في "بيتا"، والمشاركة في مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية على جبل "صبيح" في البلدة.

وقبل أشهر، أقام مستوطنون إسرائيليون بيوتا متنقلة على قمة الجبل في محاولة لإقامة بؤرة استيطانية جديدة.

وينظم الفلسطينيون يوم الجمعة من كل أسبوع مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل الضفة الغربية استيطان نابلس

تجدد مواجهات القدس.. إصابة 12 فلسطينيا في شعفاط والشيخ جراح

إصابة عشرات الفلسطينيين إثر مواجهات مع قوات الاحتلال في جنين وبيت لحم