السبت 5 يونيو 2021 12:08 م

وصل وفد من المكتب السلطاني في عمان، السبت، برفقة رئيس وفد جماعة أنصار الله (الحوثيين) التفاوضي "محمد عبدالسلام"، على متن طائرة عمانية إلى صنعاء.

ونقلت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، عن "عبدالسلام" قوله إن "وفد المكتب السلطاني يصل للتباحث حول الوضع في اليمن على أساس مبدأ حسن الجوار والمصالح المشتركة".

وأضاف: "نعمل على الدفع بعملية ترتيبات الوضع الإنساني وكذلك عملية السلام (..) استكمالا للجهود التي بذلناها بسلطنة عمان، نحن اليوم في صنعاء لمناقشة كل ما له مصلحة على المستوى الوطني والمنطقة عموما".

ومن المتوقع أن يقابل الوفد العماني الرفيع زعيم "أنصار الله" "عبدالملك الحوثي"، حيث تجري في مسقط مشاورات مكثفة برعاية أممية في محاولة لإيقاف الحرب التي تشهدها اليمن منذ سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد اتهمت "أنصار الله"، أمس الجمعة، بالتقاعس عن السعي للتوصل لوقف لإطلاق النار واتخاذ خطوات نحو تسوية الصراع اليمني.

وذكرت الوزارة، في بيان أصدرته عقب عودة المبعوث الأمريكي الخاص "تيم ليندركينج" من المنطقة، أنه "في حين تثير أطراف عديدة مشاكل داخل اليمن، يتحمل الحوثيون مسؤولية كبرى عن رفض المشاركة الدؤوب في وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر منذ ما يقرب من 7 سنوات، والذي تسبب في معاناة تفوق الوصف للشعب اليمني".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز