مصر وفرنسا تنفذان تدريبا عابرا في البحر المتوسط

السبت 5 يونيو 2021 07:07 م

نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الفرنسية، تدريبا بحريا عابرا مشتركا، بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطتين المصرية والفرنسية الشبحية "سجم بورسعيد" و"LAFAYETTE" عقب انتهاء زيارتها لميناء الأسكندرية.

يأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، واستمرارا للتدريبات المشتركة التي تجريها القوات البحرية مع الدول الصديقة.

وتضمن التدريب تنفيذ تمرين دفاع جوي، وتمارين تكتيكية لاستخدامات الهل المسلح مع الوحدات البحرية، وتمارين حرب إلكترونية.

كما نفذ الجانبان تمرين رمي مدفعية سطحية، وكذا التدريب على عمليات الأمن البحري التي تهدف لتحديد أماكن التهديدات السطحية والجوية.

وتم تنفيذ فعاليات التدريب بمشاركة الفرقاطة المصرية الشبحية "سجم بورسعيد" المجهزة بأحدث النظم القتالية والتكنولوجية، التي انضمت حديثا للقوات البحرية المصرية بعد تصنيعها في شركة ترسانة الأسكندرية، كما تعد التدريبات المشتركة أحد أوجه التأكيد على جاهزية الوحدات البحرية وأطقمها ومواكبتها لكبرى القوات البحرية العالمية.

ونفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية الشهر الماضي تدريبًا بحريًّا عابرًا فى نطاق الأسطول الجنوبى، كما نفذت عناصر القوات الجوية من البلدين تدريبا مشتركا بإحدى القواعد الجوية المصرية.

وجاء التدريبان بعد أيام من توقيع مصر اتفاقية مع الحكومة الفرنسية، لشراء 30 طائرة طراز "رافال"، من خلال قرض تمويلي تصل مدته كحد أدنى إلى 10 سنوات.

وكانت مصر وفرنسا قد أبرمت خلال عام 2015، عقدا لتوريد 24 طائرة طراز "رافال"، لصالح القوات الجوية المصرية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فرنسا مصر العلاقات المصرية الفرنسية البحر المتوسط تموين مشترك

مصر وفرنسا تنفذان تدريبا بحريا عابرا في البحر الأحمر